بشار مار خليفة يفتتح مهرجان "بيروت اند بيوند" الموسيقي

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

انطلقت في مسرح زقاق بالعاصمة اللبنانية بيروت الدورة السابعة من مهرجان (بيروت اند بيوند) وسط حضور جماهيري لافت غلبت عليه فئة الشباب.

ورغم تأجيله من ديسمبر كانون الأول إلى فبراير شباط وتعديل برنامجه تدفق هواة الموسيقى والفن لحضور الافتتاح الذي أحياه الموسيقي اللبناني الفرنسي بشار مار خليفة وألهب الحدث حماسا.

وقالت مديرة المهرجان أماني سمعان ”لم يكن متوقعا هذا العدد الهائل من الحضور المتنوع (لبناني وأجنبي وعربي) الذي تحدى الظروف كافة ليحتفل بالموسيقى وحرية التعبير والترفيه وهي أهداف المهرجان أساسا“.

أحيا القسم الأول من الافتتاح المغني والمؤلف الموسيقي بشار مار خليفة المعروف أوروبيا والمحبوب لدى اللبنانيين من خلال حفلاته المشتركة مع ابيه مارسيل خليفة وأخيه رامي.

وحول انطباعه عن الحفل قال ”هذا حفل استثنائي بالنسبة لي فهو في بيتي الأحب على قلبي، أنا بيروتي وموسيقاي مستمدة من ذكريات طفولتي التي ضاعت بسبب الحرب والهجير ومن الثقافات العربية والأجنبية التي عرفتها، وأنا هنا لأنني أدعم الثورة التي هي ثورتي كلبناني لأننا كشعب نشعر للمرة الأولى بصوتنا العالي“.

وأضاف ”موسيقاي حرة لا أصنفها ولا أؤطرها فهي موجودة لتجمع الناس وتمتعهم وأترك للمستمع والصحافة ان تؤولها وتصنفها“.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق