الفن يخدم الإنسانية.. الأوغندى بوبى واين يطرح أغنية لمحاربة ..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

طرح مغنى البوب السابق بوبى واين، وهو موسيقى أوغندى وسياسى صاعد فى بلاده، أغنية جديدة بعنوان "Corona Virus Alert"، للمساعدة فى وقف انتشار الفيروسات التاجية المستجد "كوفيد 19"، فى دول القارة الأفريقية، حيث عمل بوى واين، واسمه الحقيقى روبرت كياجولانى، مع زميله الفنان نوبيان لى، على إصدار الأغنية المزينة بألحان الرومبا الشهيرة فى شرق إفريقيا، حول أهمية النظافة الشخصية.


ويقول واين، فى أغنيته "الأخبار السيئة هى أن كل شخص هو ضحية محتملة.. لكن الخبر السار هو أن الجميع هو حل محتمل.. انشروا الوعى عن التعقيم بين الجماهير.. استمروا فى التباعد الاجتماعى والحجر.. الانضباط والنظافة الشخصية.. تأكدوا من غسل أيديكم بانتظام.. لابد أن يتسم الجميع باليقظة.. إنها مسألة حياة، لا يمكننا أبدا التعامل معها كأمر مسلم به".

ويحث المغنيان الأوغنديان، الناس على غسل اليدين بانتظام، والحفاظ على مسافة والبحث عن أعراض مثل الحمى والسعال، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "theguardian" البريطانية، ويأتى هذا بعدما أكدت أوغندا، الأربعاء، 5 حالات أخرى من مرض كوفيد 19 ليصل بذلك عدد الحالات إلى 14 بعد 4 أيام من تسجيل أول مريض لها، وقد اتخذت حكومة الرئيس يورى موسيفينى، بالفعل مجموعة من الإجراءات بما فى ذلك إغلاق الحدود وإغلاق الحواجز وحظر التجمعات العامة لاحتواء تفشى المرض.

3
 
11

ويشار إلى أن قوات الأمن الأوغندية، كانت قد اعتقلت أكثر من 100 شخص من بينهم أجانب بسبب انتهاكهم للتوجيهات والمبادئ الإرشادية للحد من انتشار فيروس كورونا، ووفقا لوكالة الأنباء ، أفاد متحدث باسم الشرطة فريد إينانجا، الأربعاء، أن بعض المقبوض عليهم انتهكوا الحجر الصحى الإلزامى الذى يستمر 14 يومًا، كما تسلل آخرون إلى البلاد بعد إغلاق الحدود.

وسجلت أوغندا أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضى، ومنذ ذلك الحين اتخذت تدابير صارمة لمنع انتشار المرض.
 

22
 
4996
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق