تعرف على إنجازات الصناعة في قطاع خلال 6 سنوات 

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استطاعت وزارة  التجارة والصناعة تحقيق مشروعين هامين في مجال ، خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو ، وسوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال السطور التالية:

أولاً: بدء تصنيع الأتوبيسات ذات الطابقين المكيفة والمنتجة محلياً لصالح هيئة النقل العام والتي تم تشغيلها داخل شوارع وضواحي مدينة القاهرة.

1- تشمل المرحلة الأولى تشغيل 12 أتوبيسا بتكلفة 28 مليون جنيه.

2- يتميز الأتوبيس بدورين الجديد بأنه يتسع لـ 71 راكبا، مزود بـ"واى فاي" ومكيف، وبه كاميرات للمراقبة وشاشة أمام السائق لرؤية الطابق العلوي.

 3- يمكن الصعود للطابق العلوي بسلمين "أمامي وخلفي" وتذكرة الركوب 5 جنيهات، الدور الأرضي مخصص بنسبة كبيرة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 4- يمكن للسائق التحدث للركاب من خلال إذاعة داخلية، الباب الأمامي للنزول والخلفي للصعود، تم تصنيعه بمصر من خلال شركة قسطور بالعاشر من .

 5- تصل نسبة المكون المحلي "المصرى" في الأتوبيس إلى 65%.. وهى كبيرة قياسا على نسب المكون الحالية.

6- حصلت الشركة المصنعة للأتوبيس على علامة “بكل فخر صنع في ”، وكافة مراحل تصنيع الأتوبيسات ذات الطابقين تتم داخل مصر.  

7- تم  تشغيل المرحلة الأولى للأتوبيس على خطين، الخط الأول سيضم قسم الحدائق "حدائق القبة، الفنجري، وأرض المعارض، والأتوستراد، ونادي السكة، ومحور الشهيد، والمشير شارع التسعين، والجامعة الأمريكية"، أما الخط الثاني، "المرج ، الدائري، القاهرة الجديدة، التجمع الثالث، الجامعة الألمانية".

ثانيا: افتتاح أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية في مصر، والتي أنشأتها شركة "ريفولتا مصر" بالتعاون مع شركة “وطنية”.

 حيث تستهدف الشركة إنشاء 65 محطة بـ 7 محافظات خلال المرحلة الأولى للمشروع.     

 1- تعد هذه الشبكة تدشينًا لأول بنية تحتية لخدمة السيارات الكهربائية في أرجاء الجمهورية.

2- أجرت الشركة على مدار عامين أبحاثا ودراسات للطرق المصرية وصلاحيتها لاستخدام السيارات الكهربائية بهدف ضمان تقديم أفضل خدمة للمستهلك المصري.

 3- يتيح هذا النوع من السيارات ميزات هامة نظرًا لكونها صديقة للبيئة، كما أنها تتميز بتكلفة أقل من السيارات التقليدية فيما يتعلق بالوقود وخدمات الصيانة.

4- يساهم هذا النوع من السيارات في الحد من تلوث .. في الوقت الذي يتجه فيه العالم كله حاليًا لتشغيل هذا النوع من السيارات كأحد الحلول للحد من التلوث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق