الحديث عن الأشجار.. المخرج صهيب قسم الباري في ضيافة عصام زكريا بعد غد

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد فوزه بجائزة أفضل وثائقي، ضمن جوائز النقاد للأفلام العربية عن فيلمه "الحديث عن الأشجار"، يستضيف الناقد المصري عصام زكريا المخرج السوداني صهيب قسم الباري على هامش سلسلة لقاءات مركز السينما العربية على انستجرام، وسوف يتم اللقاء يوم الخميس 2 يوليو المقبل، الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة.

لقاءات مركز السينما العربية سلسلة أسبوعية، يتولى فيها أعضاء لجنتي تحكيم جوائز النقاد للأفلام العربية وجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية إجراء حوارات مع صُناع السينما الدوليين، وسوف تكون هذه اللقاءات متاحة بترجمة للعربية أو الإنكليزية على صفحات مركز السينما العربية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني acc.film.

صهيب قسم الباري مخرج سوداني شاب، لفت الأنظار إليه بعد أن فاز فيلمه الوثائقي الحديث عن الأشجار بجائزة أفضل فيلم وثائقي بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي، كذلك فاز بـجائزة الجمهور في المهرجان نفسه، وامتدت جوائزه ليفوز بأفضل وثائقي في السينمائي وأيام قرطاج السينمائية وجائزة لجنة التحكيم لأفضل وثائقي في مهرجان بالم سبرينغز، هذا بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم وثائقي، ضمن جوائز النقاد للأفلام العربية التي يقدمها مركز السينما العربية.

عصام زكريا ناقد مصري وكاتب صحافي وباحث، يكتب للعديد من الإصدارات والدوريات العربية، كذلك له 10 مؤلفات عن السينما العربية والأجنبية. يرأس زكريا حاليًا مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، وكان قد شغل عضوية لجنة التحكيم في عدد كبير من المهرجانات الدولية والمحلية. خلال مسيرة زكريا، ترأس تحرير مجلة نظرة، ودرَّس السينما في الجامعة الأميركية بالقاهرة، ومدرسة سمات، وستوديو عماد الدين بالقاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق