الفنانة سماح السعيد تحصل على درجة الدكتوراة فى المسرح

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نالت الفنانة سماح السعيد درجة الدكتوراة بعد مناقشة رسالتها في المسرح، والتي كتبتها تحت عنوان : "توظيف الألعاب الشعبية الحركية المصرية في تنمية مهارات الممثل الجسدية"، فالرسالة قائمة على إعداد تدريبي جديد لتنمية مهارات الممثل الجسدية من خلال الرجوع للتراث الشعبي المصري.


الفنانة سماح السعيد تنال درجة الدكتوراه

الرسالة أشرف عليها  الدكتورالفنان محمد أبو الخير أستاذ التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون والمشرف المشارك أستاذ دكتور مصطفى جاد استاذ التراث الشعبي بأكاديمية الفنون ولجنة المناقشة أستاذ دكتور احمد صقر رئيس قسم المسرح كلية الآداب بجامعة الإسكندرية وأستاذ دكتور سيد خاطر استاذ التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون.

 

 الفنانة سماح السعيد هي إحدي بطلات فرقة الفنان محمد صبحي وبطلة في أغلب مسرحياته وقدمت معه مسرحيات " خيبتنا " و" أنا والنحلة والدبور " كما أنها شاركت من قبل في عدة أعمال درامية منها " دهشة " أمام النجم يحيي الفخراني كما شاركت في " الرحايا " أما النجم الراحل نور الشريف وقدمت مع الفنان محمد صبحي مسلسله " ونيس والعباد " وغيرها من الاعمال الدرامية .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق