دار الأدهم للنشر تصدر "عذابات الأنثى" لـ أشرف البولاقى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

صدر حديثا عن دار الأدهم للنشر والتوزيع ، كتاب " عذابات الأنثى – أسئلة الذات وتناقضات الواقع" للشاعر الكبير أشرف البولاقي .

ويستعرض الكتاب من خلال 9 فصول و قراءات نقدية إبداعات الكاتبات المصريات في القصة والشعر والمسرح،مبرهنا علي دور المرأة وابداعهم حتي وأن كانت تتعرض لعذابات.

 


وجاء علي غلاف الكتاب : "شهوة الكتابة عن عذابات المرأة أو الأنثى، شهوة مفتوحة في مجتمعاتنا العربية؛ بسبب هذا التراث الثقافي والاجتماعي العريض الذي استيقظتْ عليه الأنثى العربية منذ عرَفناها حتى يومنا الراهن، والذي إنْ شهِد قليلا من التحولات وبعضَ اتجاهات المساواة، إلا أن بعض ظواهر هذا التراث وممارساته ما تزال قائمة، وتتجلّى أكثر عمقًا ودلالة في بعض مجتمعات الريف والصعيد، ولا يمكن الزعم أنها اختفت أو اندثرت في بعض المجتمعات التي شهدتْ تقدّمًا وحداثة؛ بسبب تغلغل هذا التراث إلى نسيج الدين والثقافة معًا والممارسات المجتمعية.
وتشكّل كتابات المرأة شعرًا وسردًا مساحاتٍ إبداعية ستظل في حاجة دائمة إلى قراءات ثقافية ونقدية".

 


 

ويشار إلي أن كتب البولاقي علي صفحته الرسمية علي " ", أمس الجمعة, أن هذا الكتاب يمثل إعتذارا واجبا للمرأة لكل ما تتعارض له من عذابات وإهانات, قائلا:"إهداء الكتاب.. إلى المرأة المصرية .. تقديرًا لكل عذاباتها في الحياة .. وفي الكتابة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق