وسام شرف ولوحة فنية.. تفاصيل زيارة الرئيس الفرنسي لـ فيروز ووصفه لها ()

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الفنانة فيروز، أمس الاثنين في منزلها ومنحها وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا أنشأه نابليون بونابرت عام 1802، وجاء ذلك خلال زيارته الثانية إلى العاصمة اللبنانية بعد انفجار مرفأ بيروت، مستهلًا زيارته الثانية في الذكرى المئوية الأولى لإعلان دولة لبنان.

وأدرج قصر الإليزيه لقاء "جارة القمر" على رأس جدول أعمال ماكرون خلال زيارته الثانية لبيروت فى أقل من شهر، وتداول نشطاء من لبنان، عقب انتهاء زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون للفنانة الكبيرة "فيروز" وخروجه من منزلها.

هدية فيروز للرئيس الفرنسي

 

وأهدت جارة القمر فيروز، لوحة فنية للرئيس الفرنسي ماكرون أثناء زيارته لها، التي استغرقت ساعة و20 دقيقة.

وخلال بث تلفزيوني قال الرئيس الفرنسي عقب اللقاء "قطعت التزاما لها، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأنني لن أترككم".

بماذا وصف الرئيس الفرنس فيروز

كما وصف ماكرون فيروز بأنها "جميلة وقوية"، وقال "تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا" وذلك وفقا لما نقلته رويترز

وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها "لبيروت" التي كانت تذيعها القنوات المحلية، بينما كانت تعرض صورا للانفجار وتبعاته.

 

ووضع قصر الإليزيه اسم الفنانة اللبنانية في صدارة الرئيس الفرنسي خلال زيارته وكان ماكرون قد كتب في برنامجه عبارة "موعد على فنجان قهوة مع فيروز في انطلياس مساء الاثنين".

اقرأ أيضًا: نهى العمروسي تتصدر التريند بعد قرار حبس ابنتها في قضية الفيرمونت.. اعرف التفاصيل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق