الأعلى للثقافة يناقش مسرحية "سيدة الأسرار عشتار" مع الكاتبة حياة الرايس..الليلة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة , الليلة في الثامنة والنصف، الكاتبة التونسية القديرة حياة الرايس ، لتقدم مناقشة وتعرض مقتطفات من المسرحية الشعرية "سيدة الأسرار عشتار" الصادرة عن دار "نقوش " بتونس، وذلك عبر أمانة المؤتمرات بالمجلس على موقع الفيديوهات الشهير "".

622e2577b9.jpg
 
الجدير بالذكر أن حياة الرايس اسم كبير داخل الأوساط الثقافية والإعلامية في الوطن العربي وفي بالأخص منذ أواسط السبعينيات حيث اقترن هذا الاسم، خلافًا لأسماء معظم الكتاب والأدباء من جيلي السبعينيات والثمانينيات بألوان شتى من الكتابة بدايةً من المقال الأدبي، المقال الاجتماعي، القصة، الشعر.. وأخيرًا كتابة النص المسرحي.

اضافة اعلان

وتعد المسرحية الشعرية "سيدة الأسرار عشتار" رحلة الغزل والحب بين رجل وامرأة، بين عشتاروتموز، بين السماء والأرض، بين الحب والجمال، واستعانت الرايس ببعض النماذج الأسطورية  لتسرد حكاية الحب السومري الأزلي بين الرجل والمرأة بوجه آخر من ناحية تراثية.

ac61e34126.jpg
e4ca9af936.jpg

ويأتى ذلك فى إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان "الثقافة بين إيديك" وضمن مبادرة "اقرأ معانا" الذي ينظمها المجلس الأعلى للثقافةبأمانة الدكتور هشام عزمي.

وتتضمن سلسلة اقرا معانا قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات أو لفصل من كتابه أو روايته أو إحدى القصص القصيرة أو إحدى قصائده الشعرية ويقدمها للمهتمين بصوته مع تسجيل ذلك بالموبايل بحد أقصى 10 دقائق.

ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومي عبر المنصات الرقمية " ويوتيوب" مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين ويشارك في الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق