آخرها زيارة ماكرون .. حكايات جارة القمر فيروز مع رؤساء فرنسا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للعاصمة اللبنانية بيروت للمرة الثانية بعد انفجار مرفأ بيروت ، كان ماكرون أعلن أنه سيبدأ جولته بلقاء المطربة اللبنانية فيروز ، واحتساء كوب من القهوة برفقتها، ومن جانبه قدم الرئيس الفرنسي لجارة القمر السيدة فيروز وسام "جوقة الشرف" الذي يعد بمثابة أعلى تكريم في فرنسا.

اضافة اعلان
 

وحرصت جارة القمر السيدة فيروز عقب لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وإهدائه لها وسام "جوقة الشرف " أعلى وسام في فرنسا علي ارتدائها حول عنقها خلال تواجد الرئيس الفرنسي والتقاط العديد من الصور بها.

 

ماكرون عن المطربة اللبنانية فيروز: "جميلة وقوية للغاية"

 

وجاء ذلك بعد أن استقبلت فيروز الرئيس الفرنسي في منزلها بمنطقة الرابية، واستمر اللقاء لمدة ساعة وربع، وأهدته خلالها لوحة فنية عبارة عن مجسم من خشب الأرز محفور اسمه عليها.

 

وترجع علاقة فيروز بفرنسا ورؤسائها إلى منتصف السبعينيات من القرن المنصرم، وبالتحديد حينما ظهرت جارة القمر لأول مرة على التلفزيون الفرنسي على هامش سبيسيال ماتيو وقامت فيه بغناء واحدة من أبرز أغنياتها وهي حبيتك بالصيف مع الفنانة الفرنسية ميراي ماتيو.

 

وفي مسرح الأولمبيا شدت فيروز بصوتها الشجي للمرة الأولى عام 1979، ولم تكن هذه جل علاقتها بفرنسا، بل إن جارة القمر قد حصدت أرفع الأوسمة الفرنسية من رؤساء سابقين بخلاف ماكرون، فعلى سبيل المثال حصلت فيروز على وسام قائد الفنون والآداب من الرئيس الفرنسي الراحل فرانسوا ميتران وذلك عام 1988، وفي عام 1997 قام الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك بمنح الفنانة اللبنانية القديرة وسام جوقة الشرف من رتبة فارس.

 

 

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وصف المطربة اللبنانية فيروز بأنها "جميلة وقوية للغاية"، بعد لقاء بينهما جاء بعد وصوله إلى بيروت امس الإثنين.

وقال ماكرون، في بث تليفزيوني عقب اللقاء: "قطعت التزاما لفيروز، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل، أعدكم بأنني لن أترككم".

وأضاف: "تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذي ينتابنا". 

وعندما سئل عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها "لبيروت" التي كانت تذيعها القنوات المحلية، بينما كانت تعرض صورا للانفجار وتبعاته.

وأكد أنه "قضى وقتًا رائعًا معها وتحدث لها عما تمثله بالنسبة له"، مضيفا أنه "يعتقد أن فيروز تشكل أملًا للجيل الجديد بكل ما تحمله من لبنان الحب والحلم"، ورفض ماكرون الحديث عما نقلته فيروز له بشأن ما يحدث للبنان حاليًا، معقبًا أنه يستطيع التعبير عن مشاعره وانطباعاته، لكنه لا يستطيع أن ينقل ما قالته له فيروز لأن هذا يعود لها. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق