هكذا علّق نجوم الفن بعد لقاء ماكرون وفيروز: كل أوسمة الشرف بالعالم لا تكفيها

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الحالية، ردود فعل واسعة من مشاهير العالم العربي، على خلفية لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالمطربة اللبنانية الكبيرة فيروز، معربين عن سعادتهم الشديدة بذلك اللقاء التاريخي.

وقلّدها ماكرون بأرفع وسام في فرنسا: "جوقة الشرف" من رتبة فارس، ووصف فيروز بأنها "جميلة وقوية للغاية"، وقال: "تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا، عن الحنين الذي ينتابنا".

وعندما سُئل ماكرون عن أغنيته المفضلة لفيروز أجاب بأنها "لبيروت"، التي كانت تذيعها القنوات المحلية بينما كانت تعرض صورا لانفجار المرفأ الذي وقع في الرابع من أغسطس الماضي.

لطيفة

ونشرت الفنانة التونسية لطيفة، صورة من اللقاء، عبر حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وعلقت "أحلى حاجة فى الصورة دى إن إحنا شفنا الغالية العظيمة فيروز اللى كانت وحشانا كلنا ربنا يحميكى لينا، شكرا إيمانويل ماكرون".

إنجي علي

ونشرت الإعلامية إنجي علي صوره لفيروز مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أثناء تكريمها، وذلك عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وصحبتها بتعليق: "في الفن الحاجة الوحيدة اللى بتجمع الشعوب بنحبك يا فيروز".

هيفاء وهبي

وشاركت هيفاء وهبي جمهورها صورة من اللقاء، عبر حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وعلقت عليها "فيروزنا".

ماديا دياب

كما حرصت مايا دياب، على توجيه الشكر للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وكتبت عبر حسابها على إنستجرام: "كل أوسمة الشرف بالعالم ما بتكفيكي! يلي صار شرف كتير كبير لكل إنسان وطني ووسام الشرف هو رمز لتقديرك بنحبك سيدة البلاد".

وزار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الاثنين في منزلها ومنحها وسام جوقة الشرف الفرنسي، وجاء ذلك خلال زيارته الثانية إلى العاصمة اللبنانية بعد انفجار مرفأ بيروت، مستهلًا زيارته الثانية في الذكرى المئوية الأولى لإعلان دولة لبنان.

اقرأ أيضًا: بسبب المايوه.. خناقة بين شريف منير ومتابع بدأت بالسخرية وانتهت بالاعتذار (صورة)

وأهدت فيروز، لوحة فنية للرئيس الفرنسي ماكرون أثناء زيارته لها، التي استغرقت ساعة و20 دقيقة، وعقب اللقاء قال ماكرون خلال بث تليفزيوني: "قطعت التزاما لها، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأنني لن أترككم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق