نشرا للأمل.. مهرجان ضي للشباب العربي في موعده رغم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الفنان التشكيلي هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتليه العرب للثقافة والفنون- جاليري ضي، ، وصلنا إلى المحطة الثالثة في قطار مهرجان ضي للشباب العربي، ونحن أكثر وثوقًا في قدرات الشباب من جهة، ومقومات الإبداع من كل الجهات".

وتابع قنديل: "يمكن القول في البداية إننا ومنذ المهرجان الأول كنا نؤمن بأن كل إنسان فنان بطبعه، وفي إمكانه إنتاج روائع فنية إذا ما وجد الفرصة، وترك حرًا طليقًا بعيدًا عن كل التعقيدات، ومن ثم فقد حصدنا ما اعتبرناه واعتبره النقاد حينها فضل إثبات تلقائية الفن؛ فلما كانت الدورة الثانية، زاد إيماننا بأن ما نفعله هو من قبيل المغامرة المحسوبة التي تستهدف تقديم المبدعين الجدد، على حساب أي قيمة أخرى بما فيها حسابات والخسارة، وحيث لا خاسر مطلقًا من الفنانين القادمين بقوة ولا من المتلقين المتلهفين، ولا من إدارة المهرجان".

وأضاف : "ثم كان ما كان ووصلنا إلى الدورة الثالثة، ونحن أكثر إحساسًا بأننا جميعًا مدينون لطبيعة بالكثير، حيث انبساط واديها، واستقامة خطوطها، وصفاء سمائها، وسطوع شمسها، كل ذلك وأكثر منه كان وراء ما أنتجه الفنانون الأوائل من أعمال خالدة، تحفزنا للمواصلة".

وأختتم قنديل: "لقد شاءت إرادة الله أن تأتي هذه الدورة للمهرجان، مع استمرار المخاوف من جائحة كوفيد 19 وحيث انتابت بعضهم مشاعر الإحباط والكسل؛ والحق أن ذلك كان هو الدافع الأول وراء إصرارنا على إقامة المهرجان، نفضًا لعوامل اليأس، وتأجيجًا للهمم، ونشرًا للأمل".

اضافة اعلان
 

 

 

جدير بالذكر أنه يشارك في المهرجان عدد كبير من الفنانين والفنانات ،وهم: أحمد صابر، وكريم حلمي، ومعاوية هلال، ومحمد نجيب معين، ورواء الدجوي، ومنى غريب، ومحمد التهامي، وأحمد سليمان، وعمرو سنادة، وأحمد العجوز، ومنى رفعت، ودعاء عبدالواحد، ومهنا ياقوت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق