"الفيل الأزرق "٢ و"رولم" يشاركان في مهرجان آرهوس للفيلم العربي بالدنمارك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تشارك MAD Solutions في فعاليات مهرجان آرهوس للفيلم العربي بالدنمارك من 2 وحتى 7 أكتوبر بفيلميّ "الفيل الأزرق "٢ للمخرج مروان حامد، والفيلم "رولم" للمخرج عبد الإله القرشي.اضافة اعلان

ويعرض "الفيل الأزرق 2" في فعاليات المهرجان يوم السبت ٣ أكتوبر الساعة ٦ مساءً (غرينتش +٢)، فيما يعرض الفيلم السعودي "رولم" يوم الأحد ٤ أكتوبر الساعة ٦ مساءً.

مهرجان آرهوس للفيلم العربي بالدنمارك أول مهرجان رسمي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسات السينما الدنماركية وبلديات الدنمارك، ويهدف إلى إبراز التنوع في العالم العربي، وذلك من خلال مجموعة مختارة من الأفلام العربية التي توضح معالم الثقافة العربية.

أحداث "الفيل الأزرق 2" تدور بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

أما فيلم "رولم" فتدور قصته حول عمر نزار، وهو صانع أفلام في مقتبل الثلاثينات، يحاول صنع مشروع سينمائي عن مدينة ، لكنه لا يعي ما تعنيه جدة بالنسبة إليه ولا يعي مدى صعوبات صناعة الأفلام في المملكة، إلى أن يتعرف إلى المصور السبعيني فريد لطفي الذي هجر شغفه بالتصوير السينمائي ليتفرغ لمحل الأنتيكات خاصته.

الفيلم من إخراج وتأليف عبد الإله القرشي، كما شارك في تأليفه ياسر حمّاد، وهو من بطولة خالد يسلم، شاهر القرشي وسارة طيبة، وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج والتوزيع في الوطن العربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق