أساليب لإنقاص الوزن دون دايت

الجرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل يمكنك تحسين التمثيل الغذائي أو ما نعرفه أكثر بالميتابوليزم؟

إذا فعلت فأنت تفعل عملية في جسدك مهمتها حرق الدهون وهي عن طريق تعزيز التمثيل الغذائي أو تحسين الميتابوليزم هو الكأس المقدسة لمراقبي الوزن في كل مكان، ولكن مدى سرعة حرق الجسم للسعرات الحرارية، يعتمد على عدة أمور. بعض الناس يرثون التمثيل الغذائي السريع. يميل الرجال إلى حرق سعرات حرارية أكثر من النساء، حتى أثناء الراحة. بالنسبة لمعظم الناس، يتباطأ التمثيل الغذائي بشكل مطرد بعد سن الأربعين. ورغم أنه لا يمكنك التحكم بعمرك أو جنسك أو جيناتك، إلا أن هناك أساليب أخرى لتحسين التمثيل الغذائي في جسدك.

هنا 10 منهم.

بناء العضلات
يحرق جسمك السعرات الحرارية باستمرار، حتى عندما لا تفعل شيئًا. يكون معدل الأيض أثناء الراحة أعلى بكثير لدى الذين لديهم عضلات أكثر. كل رطل من العضلات يستهلك حوالي 6 سعرات حرارية في فقط للحفاظ على نفسه، بينما كل رطل من الدهون يحرق 2 سعرات حرارية فقط يوميًا، يمكن أن يتراكم هذا الاختلاف الصغير بمرور الوقت. بعد جلسة من تمارين القوة، يتم تنشيط العضلات في جميع أنحاء الجسم، ما يرفع متوسط معدل الأيض اليومي.
تكثيف التمرين
قد لا تؤدي التمارين الهوائية (كالمشي) إلى بناء عضلات كبيرة، لكنها تزيد من سرعة التمثيل الغذائي في الساعات التي تلي التمرين. توفر التمارين عالية الكثافة ارتفاعًا أكبر وأطول في معدل الأيض أثناء الراحة من التمارين منخفضة أو متوسطة الكثافة. للحصول على الفوائد، جرب صفًا أكثر كثافة في صالة الألعاب الرياضية أو قم بتضمين فترات قصيرة من الركض أثناء المشي المعتاد.

الوقود بالماء
يحتاج جسمك للماء, لمعالجة السعرات الحرارية. إذا كنت تعاني من الجفاف بشكل خفيف، فيتباطأ التمثيل الغذائي لديك. في إحدى الدراسات، تبين أن البالغين الذين شربوا ثمانية أكواب أو أكثر من الماء يوميًا يحرقون سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين شربوا أربعة. للبقاء رطباً، اشرب كوبًا من الماء أو غيره من المشروبات غير المحلاة قبل كل وجبة. أيضًا، تناول وجبة خفيفة من الفواكه والخضروات الطازجة، والتي تحتوي بشكل طبيعي على الماء، بدلاً من المعجنات أو رقائق البطاطس.
هل يجب أن تجرب مشروبات ؟
يمكن لبعض مكونات مشروبات الطاقة أن تعزز عملية الأيض لديك. إنها مليئة بالكافيين ، مما يزيد من كمية الطاقة التي يستخدمها جسمك. لديهم في بعض الأحيان التورين ، وهو حمض أميني. يمكن أن يسرع التورين عملية الأيض وقد يساعد في حرق الدهون. لكن استخدام هذه المشروبات يمكن أن يسبب مشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم والقلق ومشاكل النوم لبعض الناس. لا توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بها للأطفال والمراهقين.
سناك
يساعدك تناول الطعام على فقدان الوزن. عندما تأكل وجبات كبيرة مع عدة ساعات بينها، يتباطأ التمثيل الغذائي بين الوجبات. إن تناول وجبة صغيرة أو وجبة خفيفة كل 3 إلى 4 ساعات يحافظ على معدل الأيض لديك، لذلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم. أظهرت العديد من الدراسات أيضًا أن الذين يتناولون وجبات خفيفة بانتظام يأكلون أقل من الوجبات الكبيرة.
توابل الوجبات
تحتوي الأطعمة الغنية بالتوابل على مواد كيميائية طبيعية، ترفع معدل التمثيل الغذائي. وذلك عن طريق طهي الأطعمة بإضافة ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر أو الفلفل الحار المفروم، إلى زيادة معدل الأيض. قد يكون التأثير مؤقتًا، وإذا كنت تأكل الأطعمة الحارة كثيرًا، فقد تزداد الفوائد. للحصول على دفعة سريعة، قم بتتبيل أطباق المعكرونة والفلفل الحار واليخنات مع رقائق الفلفل الأحمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجرس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجرس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق