ماذا قال سمير العصفورى عن عودته للإخراج على المسرح القومى؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يجري المخرج الكبير سمير العصفوري أولى بروفات مسرحيته " مورستان " المأخوذة عن مسرحية " بير السلم " لسعد الدين وهبة على المسرح القومي، وكتب المخرج الكبير عن تلك العودة كلمة وضعها عبر صفحته على الفيس بوك قائلا :

"المسرح القومي دار الإبداع والاخلاص الفني لزمن طويل .. تسللنا لداخله تلامذة بالمدارس شبابا بالجامعة وتدربنا وامتحنا أمام الأساتذة الكباروتعلمنا من عروضه الكثير والكثير.عشاق المسرح يتذكرون تماما الرعشة التي تصيب البدن عند الدخول للقاعة أوالعمل على خشبته وكان ترى أشباح عظماء الاخراج والتمثيل والتأليف تطوف به وتحلق في قبته انها اشباح العظمة التي عاشت به   .أشعر بنفس الرهبة بعد طول الفراق وأنا ذاهب اليه لأبدأ  اليوم أول بروفة لمدرستان.. دعواتكم  لنا يا عاشق المسرح".


ما كتبه سمير العصفوري علي صفحته

مسرحية "مورستان " يقوم ببطولتها النجوم الكبار سميحة أيوب وأشرف عبد الغفور وسماح أنور وأحمد سلامة ونورهان ورامي الطمباري وسميحة توفيق وهشام الشربيني وعلي كمالو وأيمن إسماعيل وفتحي سعد ومحمد نصار، وتصميم الديكور المهندس حازم شبل والموسيقى والألحان لأحمد الناصر أما الاستعراضات فلضياء شفيق والملابس للدكتورة أماني حسني.

المسرحية من إنتاج المسرح القومي برئاسة الفنان إيهاب فهمي ورئيس البيت الفني للمسرح الفنان إسماعيل مختار وتمثل عودة الثنائي المخرج الكبير سمير العصفوري والفنانة القديرة سميحة أيوب للمسرح القومي، واستقبلها الوسط المسرحي باحتفاء ومباركات شديدة ما زالت مستمرة ، فالمخرج سمير العصفوري قدم للمسرح العربي روائع المسرحيات التي ما زالت تعرض ويعاد عرضها عبر الفضائيات فهو صانع البهجة ورائد من رواد المسرح العربي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق