"الثقافة السورية" تختتم مهرجان القلعة للسنيما الطلابية وتكرم الفائزين | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اختتمت الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة السورية، مهرجان القلعة للسينما الطلابية فعاليات دورته الأولى بحفل إعلان نتائج مسابقة الأفلام المشاركة وتكريم القائمين على تنظيمه وأعضاء لجنة التحكيم.اضافة اعلان

ومنحت الجائزة الأولى للفيلم الإيراني "كارما" و ذهبت الثانية للفيلم الدنماركي "اللحن الأخير" أما الثالثة فكانت من نصيب الفيلم الفرنسي "إحساس".

ونال الجائزة الخاصة في المهرجان الفيلم السوري "روشن" من إخراج نورس بهلوان ومريم القوتلي ومن إنتاج المعهد التقاني للفنون التطبيقية لتميزه عن باقي الأفلام السورية المشاركة وفق لجنة التحكيم في ضبط إيقاع زمنه ومحاولته خلق كوادر مختلفة وبحثه عن أسلوبية خاصة في الإضاءة والتصوير.

98f85c8acc.jpg
4fe50a7998.jpg
9bf8288a64.jpg

وقالت الدكتورة "لبانة مشوح" أن السينما جزء أساسي من الحركة الثقافية ومن أدوات التعبير والتواصل، هذا الفن العالمي الرفيع لا بد من ترسيخ قيمه عند الشباب .

واعبرت أن المعهد التقاني للفنون التطبيقية هو إحدى أدوات الوزارة في تأهيل الكوادر الفنية للعمل في الفن السابع والمهرجان بدوره يساهم في اختبار الطلاب وتحفيزهم على صنع تجارب جدية وتعريفهم بتقنيات ومدارس جديدة في عالم الأفلام السينمائية القصيرة.

7373a73257.jpg

وقال المخرج أيمن زيدان رئيس لجنة تحكيم المهرجان أن الأفلام العربية والأجنبية المشاركة مبشرة مع بعض الملاحظات وأكد علي ضرورة دعم مواهب الشباب السوري ووضعهم على الطريق الصحيح لإنتاج مشهد ثقافي أفضل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق