ترامب يحسم الجدل: سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة لكنني سأفوز بالانتخابات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حسم الرئيس دونالد ترامب الجدل الدائر بوسائل الإعلام الأمريكية بشأن وجود نوايا بعدم تسليم السلطة حال خسارته الانتخابات، وقال في مؤتمر انتخابي بولاية فلوريدا منذ قليل : سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة بكل تأكيد، ولكننا سنفوز في تلك الانتخابات".

 

وخلال المؤتمر ، هاجم ترامب الحزب الديمقراطي قائلاً إن طريقة إدارة أصحاب الفكر اليساري ستعرقل التوصل للقاح ، كمأ أن  لديهم سياسات معادية للشرطة، وستؤدي إلى نشر الفوضى وانتعاش "الغوغاء"، إلا أن إدارته تقوم بعكس ذلك، وتسعي لفرض الأمن وحماية كافة الأمريكيين ، بما في ذلك الأمريكيين السود.

 

ويحاول الرئيس الأمريكي تكثيف جولاته الانتخابية منذ تعافيه من كورونا أملاً في حسم مارثون البيت الأبيض لصالحه والفوز بولاية ثانية، في الانتخابات التي ينافسه فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

 

وفجر الجمعة، علق ترامب خلال فاعلية انتخابية علي إصابته قائلاً: "أشعر الأن أنني بصحة ممتازة، وأن عودته السريعة لحياته الطبيعية تأتي لأنه رئيس لديه التزام تجاه شعبه وعليه مقابلة الناس والاستماع إليهم والتعرف على مشكلاتهم ، فالناس يحبونني ولا يمكن أن اختبئ منهم في قبو بسبب فيروس كورونا".

 

وجدد ترامب تعهده بالتوصل قريباً للقاح فعال لوباء كورونا، ما أن يتم التأكد من فاعليته وسلامته من قبل فرق الباحثين والخبراء الأمريكيين، متعهداً بأن يتم توافر جرع كافية للقضاء العاجل على الوباء.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق