العلاقات الثقافية الخارجية تنظم أمسية " وروسيا".. الأربعاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ينظم قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، مساء يوم الأربعاء المقبل، في تمام السادسة والنصف مساءً، أمسية ثقافية بعنوان " وروسيا - علاقات ثقافية".اضافة اعلان

وتعتبر الأمسية هي رابع فعاليات السلسلة التي أطلقتها وزارة الثقافة المصرية بعنوان: "علاقات ثقافية" والتي تتناول الاحتفاء بالعلاقات الثقافية بين مصر ودول العالم المختلفة. 

وتتضمن كل فعالية من السلسلة استضافة سفير الدولة المحتفى بها للتعريف بثقافة دولهم مع التركيز على العلاقات والروابط الثقافية التى تجمع بلده بمصر على مدار التاريخ. 

تتضمن الأمسية كلمة للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، ويشارك كل من: السفير جيورجى بوريسينكو، سفير روسيا بالقاهرة، والسفير عزت سعد، رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية.

كما يشارك نخبة من أعلام الثقافة المصرية والمتخصصين في التعاون الثقافي المصري الروسى من بينهم: الدكتورة مكارم الغمري، أستاذة الأدب الروسي بكلية الألسن، والدكتورة شريف فخرى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، والدكتور شريف جاد، رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية، والمخرج المسرحي الدكتور محمد الشافعى، والدكتورة نورهان الشيخ، أستاذة العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والكاتبة ضحى عاصي.

جدير بالذكر أن الأمسية وسط كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس الوبائي، كما يتم بث الأمسية "أون لاين" عبر الحساب الرسمي للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي "" وقناة "أمانة المؤتمرات التابعة للمجلس عبر ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق