بدأ مشواره بـ”الدوامة” وانتهى بـ”راس الغول”.. ما لا تعرفه عن الساحر محمود عبد العزيز

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لعبت وسامته دورا كبيرا في حصوله على مكانة كبيرة في قلوب الجماهير ربما لأن وجهه يحمل ملامح مصري أصيل، أم أن حياته بالإسكندرية خلقت بداخله موج أفكار وطموحات عال كموج البحر الذي تربى على شاطئه بحي الورديان بعروس البحر المتوسط.

في الذكرى الرابعة لرحيله تسرد "الطريق" قصة حياة الساحر محمود عبد العزيز وأهم محطاته الفنية.

1- الميلاد:

ولد محمود عبد العزيز محمود في يونيو لعام 1946 بحي الورديان بغرب الإسكندرية لأسرة متوسطة الحال تعلم حتى حصل على درجة الماجستير في تربية النحل وذلك بعد تخرجة من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، والتي طالما وقف على مسرحها لتقديم الكثير من الأدوار التمثيلية والتي أثبت من خلالها جدارته وموهبته في مجال التمثيل.

2- مسيرته الفنية:

بدأ محمود عبد العزيز، مسيرته الفنية في منتصف السبعينيات وذلك من خلال دوره في "الدوامة" مع النجم محمود ياسين، لتكون بدايته الحقيقية من بعدها وفي نفس العام من خلال "الحفيد" مع الراحلين كريمة مختار وعبد المنعم مدبولي، لتبدأ من هنا رحلته مع السينما المصرية.

3- أعماله السينمائية:

قدم الفنان محمود عبد العزيز، مجموعة متنوعة من الأفلام السينيمائية الناجحة ومنها "الحفيد، البنات عايزة إية، حتي آخر العمر، كفانى ياقلب، خطايا الحب، شفيقة ومتولي، ضاع العمر يا ولدي، المتوحشة، جري الوحوش، إعدام ميت، درب الهوى، العار، بيت القاصرات، تزوير في أوراق رسمية، عفوا أيها القانون، البرئ، الصعاليك، الحدق يفهم، أبناء وقتله، الجوع، السادة الرجال، نهر الخوف"، وغيرها من الأعمال السينيمائية التي تركت بصمة لاتنسي في تاريخ السينما المصرية المعاصرة.

4- أعمالة الدرامية:

لم ينسى الساحر محمود عبد العزيز نصيبه من الصغيرة وقدم العديد من الأدوار التليفزيونية الناجحة ومنها "محمود المصري، جبل الحلال، راس الغول، باب الخلق، البشاير، كلاب الحراسة".

كما قدم محمود عبد العزيز قضية من أهم القضايا في ملف المخابرات المصرية وجسدها بشكل درامي لتصنع منه نجما من أكبر نجوم جيله وهي دوره في مسلسل"رأفت الهجان"، والذي حظى بقبول جماهيري لم يسبقه غيره من النجوم في هذا النجاح.

اقرأ أيضا: ”قولني كلام” لتامر حسني تحصد 3 ملايين مشاهدة وتتصدر اليوتيوب لليوم الثالث على التوالي

5- الجوائز والتكريمات:

حصل الفنان محمود عبد العزيز، على العديد من الجوائز والتكريمات في والشرق الأوسط ومن أهم هذة الجوائز جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "الكيت كات"، وكذلك عن دوره في فيلم"الساحر".

كما حصل على جائزة أحسن ممثل مشاركة مع الفنان عمار محمد حسان عن فيلم "الليالي القمرية".

6- حياته الشخصية:

تزوج الفنان محمود عبد العزيز مرتين ففي المرة الأولي تزوج من إبنه رجل أعمال شهير وأثمر زواجه عن أبناءه كريم ومحمد، لتنتهي الزيجه في سنوات قليلة ويتزوج بعدها من الإعلامية بوسي شلبي والتي ظلت رفيقة دربه حتي وافته المنية.

7- وفاته:

علم الفنان محمود عبد العزيز إصابته بمرض السرطان في مرحلة متأخره وذلك أثناء تصويره مسلسل "جبل الحلال" الأمر الذي أوقف التصوير عده مرات متتاليه لتتدهور بعدها حالته الصحية ويفارق الحياة في صباح يوم 12 نوفمبر لعام 2016 عن عمر يناهز 70 عاما، تاركا وراءه تاريخ فني مازال قائما بأدواره الفنية الناجحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق