الإسكندرية للفيلم القصير يغلق باب استقبال أفلام دورته السابعة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن مونى محمود المدير الفنى لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن غلق باب استقبال الافلام للدورته السابعة والمنتظر إقامتها مطلع عام .

واشار إلى أن عدد الافلام المقدمة للمشاركة وصل إلى 450 ما بين روائي، وثائقي وتحريك، بخلاف أفلام الطلبة، بالرغم من قلة انتاج العام في مختلف دول المنطقة العربية بسبب جائحة .

وتكونت لجنة اختيار الأفلام وتصفيتها من النقاد (محمد احمد - دانيال تانيليان - محمد كسبر - داليا كمال).


وأكد محمد محمود رئيس المهرجان إلى استمرار العمل هذا العام لفتح نافذته بشكل مختلف أمام صناع الافلام، وسعي الادارة لتحقيق مهرجان يليق بصناع الافلام القصيرة حول العالم العربي.

كما رحب محمد سعدون مدير المهرجان بدعم ومساندة محافظة الإسكندرية، وعلى رأسها المحافظ اللواء محمد الشريف، حيث وعد خلال حفل ختام الدورة السادسة برعاية المحفل السينمائي الواعد بشكل أقوى لما لمسه من تأثيره الواضح خلال السنوات الماضية.

وكانت أشادت الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بمهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير، وخروجه بتلك الصورة المشرفة، مؤكدة أنها تتمنى أن يقام في الإسكندرية مهرجان للأفلام الروائية الطويلة بأيدي أبنائها لأن جمهور تلك يستحق.

يذكر ان "هيباتيا" هي الجائزة الرئيسية للمهرجان، وقد كرم الدورة الماضية الفنان إبراهيم نصر قبل أشهر من رحيله، وذلك تقديرا لمشواره الفني الحافل، كما كرم الفنانة سلوى محمد على والمنتج مارك لطفي.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام كل عام بمدينة الإسكندرية تحت رعاية وزارة الثقافة، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق