"" آخرهم.. 11 عملا دراميا جسد الرعب والإثارة على الصغيرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حالة الجدل التي آثارها ما وراء الطبيعة لا تزال مستمرة، خاصة بسبب ظن كثير من الناس أن الرعب والإثارة أعمال حديثة على الدراما المصرية، رغم أن أكثرها تعتمد على قصص وحكايات من الموروث الثقافي المصري القديم، مما دفع البعض للبحث عن ذلك اللون في الدراما العربية والمصرية. اضافة اعلان

ورغم أن أكثر العوامل المساعدة لتحقيق مسلسل ما وراء الطبيعة الانتشار الواسع والمشاهدة، أن العمل مأخوذ من سلسلة "ما وراء الطبيعة" للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، إلا ان المسلسل لم يكن العمل الدرامي الوحيد الرعب المأخوذ عن كتابات "العراب"، فقد سبقه مسلسل "زودياك" عام .

bf83517734.jpg
زودياك
مسلسل "زودياك" خلال النصف الأول من شهر 2019 من بطولة مجموعة من الفنانين الشباب، وهم أحمد خالد صالح وأسماء أبو اليزيد وهند عبد الحليم، وخالد أنور ومي الغيطي، سيناريو محمد المعتصم، منة اكرام، عمر خالد، محمد هشام عبية، رواية عبد الله وإخراج محمود كامل. 

والمسلسل مقتبس من رواية "" للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق وعلى الرغم من ذلك، إلا أن "زودياك" يمكن اعتباره ابنًا لعالم أحمد خالد توفيق، فالتيمة الأساسية والخط الرئيسي للمسلسل من "حظك اليوم"، إلا أن التفاصيل والخطوط الفرعية تنتمي للعالم الذي صنعه الراحل، فالسحرة واللعنة والمومياء والقرابين والأجانب المهووسون بالفراعنة كلها تفاصيل من سلسلته الشهيرة ما وراء الطبيعة.

وتدور أحداث الرواية حول لعنة تطارد مجموعة من الصحفيين الذين فضحوا مشعوذا بنى شهرته عن طريق قراءة الأبراج للناس، وقبل أن يموت أنذرهم أن كل منهم سوف يقتله، فيحاولون ان يوقوفوا اللعنة ويستعينوا بعالم آثار مصري.

de0ecc4968.jpg
ما وراء الطبيعة
تدور أحداث المسلسل في حقبة الستينات من القرن الماضي، حيث يعيش الدكتور رفعت إسماعيل أستاذ أمراض الدم في الجامعة وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة والأحداث الغامضة التي يخوضها بنفسه، وتعاونه زميلته الاسكتلندية ماجي في كافة مغامراته، المسلسل مأخوذ عن سلسلة "ما وراء الطبيعة" للكاتب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق.

3ac94f4b98.jpg
العسل المر
المسلسل من إنتاج 1966، وتدور أحداثه حول فتاة تُدعى سوسن (شمس البارودي)، والتي تحبسها والدتها (زوزو شكيب) بالبيت طوال عمرها خوفًا عليها من الرجال والحب، تجنبًا لمشاكله وجراحه، إلى أن تقابل (سوسن) شابا يُدعى هشام (سمير صبري)، ابن مالك بيتهم القديم أثناء تواجده بالقرب من البيت، ومع توالي الأحداث تقع بعض الجرائم فيحاولان الكشف عنها وعن مرتكبها.

fbe5c57c63.jpg
القرين
عمل درامي رعب مصري، وهو مأخوذ عن إحدى روايات الكاتب الروسي "ديستوفسكي" والمسلسل من انتاج عام 1978، من انتاج مصري – خليجي، سيناريو وحوار مدحت السباعي، اخراج جلال غنيم، بطولة محمود يس، شهيرة، وحسين الشربيني، وتدور أحداث المسلسل، حول شاب كان يعيش حياة روتينية ثم فجأة يجد شخصا شبيهًا له يحل محله في عمله وبيته بل ويورطه في جريمة قتل ويختفي، تاركًا وراءه الجريمة وكل الدلائل تشير إلى تورط هذا الشاب.

33cb23fdd7.jpg
ساحرة الجنوب
مسلسل مصري في 60 حلقة تقع أحداثه حول المجتمع الصعيدي ومشاكل القرية والصراعات الاجتماعية بين العائلات، وداخل العائلة الواحدة وتنقل العديد من القضايا أبرزها الاتصال بعالم الجن والشياطين والصراع على الميراث والثأر، وتدور الأحداث في صعيد حيث تعيش روح (حورية فرغلي) الفتاة الصعيدية التي لها اتصال بعالم الجن والشياطين، وتقوم عن طريق السحر بخلق العديد من المشاكل والتوترات بين أهالي القرية، وتحاول روح اثبات انها غير ملعونة.

cf4e194063.jpg
كفر دلهاب
مسلسل رعب وإثارة مصري تم إذاعته عام 2017 خلال شهر رمضان من بطولة يوسف الشريف ومحمد رياض وروجينا ومن إخراج أحمد نادر جلال، وتدور الأحداث في أحد العصور القديمة في أحد الكفور التي تقع في قرية مسحورة يدعى كفر دلهاب وهناك قتيلة قتلت وعادت هذه الروح لتنتقم من القرية حتى تتم الاستعانة بالطبيب سعد ليعثر على قتلتها وبعد ذلك يتبين لنا أن كل ذلك من تدبير الطبيب سعد انتقاما لموت والدته التي تسبب بموتها عمه بهاء الدين وأثناء هذه الأحداث يتضح أن اسمه شهاب الدين كدخده ابن أخ بهاء الدين الذي اعتقد أنه ميت ولكنه أخفى شخصيته وعاد لينتقم منه لمقتل أبيه وأمه.

57c5507b83.jpg
السبع وصايا
مسلسل تلفزيوني مصري عرض في 2014، تدور أحداث المسلسل حول سبعة أشقاء يتفقوا على قتل والدهم ثم يهرب كل واحد منهم إلي مدينة مختلفة عدا بوسي () التي تسجن وفي أثناء سجنها تحلم بوالدها "سيد نفيسة" الذي يقول لها إن هناك سبع وصايا على أشقائها يجب تنفيذها لكي تظهر جثته ويرثوا وتتوالى الأحداث.

3fc24f3074.jpg
الكبريت الأحمر
المسلسل من إخراج سيف يوسف وأحمد عصام الشماع، تم عرضه لأول مرة بتاريخ 2 أكتوبر 2016، ويشارك بالبطولة كل من، داليا مصطفى، أحمد صلاح السعدني، ريهام حجاج ،هاني عادل.

تبدأ أحداث المسلسل عند اندلاع حريق في حي شعبي، يعتقد سكانه بالخرافات والخزعبلات، ويسلّمون جدلاً بالقدرات الخارقة التي يمتلكها أحد المشعوذين ويدعى "شمس"، الذي يعرف كيف يسيطر على أفكارهم ويتحكم بعقولهم، ليصطدم بالضابط معتز (أحمد السعدني) فيقرر أن يتحدى شمس، فتنقلب حياة معتز رأساً على عقب، فمن جهة يقرر مواجهة "شمس" ويقع في غرام سندس (ريهام حجّاج)، في وقت يبدأ اندلاع الحرائق في منزله ثم تختفي زوجته في ظروف غامضة، كذلك يدخل على الخط صديقه صابر (هاني عادل) الذي يحاول مساعدته، والتخلّص من الضغوط التي تفرضها عليه جرمين (داليا مصطفى).

8cd17ddd27.jpg
أبواب الخوف
مسلسل رعب بدأ التحضير له في ابريل 2009 وتم عرضه في سنة 2011، وتدور أحداث المسلسل حول الصحفي والمترجم "آدم ياسين" المولع بالقصص المثيرة والمرعبة عن علاقة الإنسان بالعوالم الأخرى.

ويبحث البطل في كل حلقةٍ عن أسرار حادثة أو واقعة غريبة مر عليها سنوات طويلة، ورغم تورط "أدم" في مطاردات مع الشرطة بسبب رحلة البحث والتقصي التي يقوم بها لمعرفة خلفيات تلك الحوادث.

8ba9938138.jpg
نصيبي وقسمتك (حكاية 604)
كانت الحكاية الرابعة من الجزء الثانى من مسلسل "نصيبى وقسمتك" التى تحمل عنوان "604" والتى تقوم ببطولتها الفنانة حنان مطاوع، ويشاركها فى بطولة العمل إيهاب فهمى، الأكثر إثارة في جذب الجمهور.

ودأت الحلقة بصراخ حنان مطاوع "هدى"، وأثارت جدلًا واسعًا بعد ما رأت شيئًا أفزعها من الخوف، وسيطرة أجواء الرعب على الحلقة، وركز المشاهدين فى الحلقة، وطُرحت العديد من التساؤلات، خاصة وأن الموضوعات غير تقليدية فمنها ما هو متعلق بالأديان والتوبة والعودة إلى الله.

abcfc0a64d.jpg
العنكبوت 
مسلسل مصري أبيض واسود، تم انتاجه عام 1973، عن قصة للدكتور مصطفى محمود وبطولة محمود المليجي وعزت العلايلي وهو من المسلسلات المصرية القليلة التي تناولت قصة من الخيال العلمي، وتدور احداث المسلسل حول عالم شاب يظهر في إحدى القرى المصرية وتصادف ظهوره مع ظهور كثير من حوادث القتل ومع اختفاء الرأس لكل الجثث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق