للبنات.. لو بتعرفي تمثلي منة شلبي هتقف جنبك وهتدعمك – إتفرج

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبرت الفنانة منة شلبي عن فخرها بعد تلقيها عدة مشروعات متميزة لصناعة أفلام نسائية، تلبية لمبادرة أطلقتها على هامش الدورة الرابعة لمهرجان الجونة، مؤكدة أن المشروعات التي وصلتها كشفت عن عدد كبير من المواهب النسائية في والعالم العربي.

ويذكر أن النجمة المصرية أطلقت مبادرة جديدة لدعم المواهب النسائية في السينما، في ندوة عقدت بالدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، وتضمنت تكاتف نجمات صناعة السينما في العالم العربي، من أجل “صناعة القرار” وعدم ترك الهيمنة للرجال.

ويذكر أن منة شلبي وجهت الدعوة لكافة المؤلفات الموهوبات في مصر والعالم العربي لإرسال سيناريوهات من تأليفهن سواء كانت لأفلام قصيرة أو طويلة أو ، وذلك ضمن مبادرة جديدة لدعم المواهب النسائية في الكتابة خلال ندوة تمكين المرأة في صناعة السينما التي أقيمت ضمن فعاليات السينمائي.

وسبق أن أكدت منة شلبي إنها تستمتع بالعمل مع صانعات السينما سواء المخرجات أو الكاتبات، وأضافت في ندوة خاصة بعنوان تمكين المرأة عقدت على هامش مهرجان الجونة: استمتع بالعمل مع النساء وسبق وعملت مع المخرجة هالة خليل والمخرجة كاملة ابو ذكري وسام سليمان ولكن لدينا مشكلة أن النساء لا يمنحن سلطات اتخاذ القرار في صناعة السينما.

وتابعت منة قائلة: كنت محظوظة بتقديم أدوار قوية في أفلام مثل أحلي الأوقات مع حنان ترك وهند صبري وفيلم نوارة ولكن المجتمع لا يقبل تمثيل امرأة قوية.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق