من لاعب كرة قدم إلى ممثل.. 4 أهلاوية اقتحموا عالم الفن

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بفارغ الصبر ينتظر المصريون مباراة القرن بين النادي الأهلي ونادي ، التي ستعقد غدا الجمعة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعلى الرغم من كون لعبة كرة القدم هي باب الشهرة لكل نجوم اللعبة إلا أن كثير منهم طرق أبواب جديدة للشهرة بعيدا عن الملاعب على الرغم من تلك الملاعب هي من رشحتهم للدخول في مجال التمثيل والفن.

 خاض كثير من نجوم كرة القدم تجربة التمثيل عقب الاعتزال، أو خلال مسيرتهم على المستطيل الأخضر، لتقديم أعمال بسيطة، وعلي رأسهم نجوم النادي الأهلي، منهم من حقق نجاحا وقدم أكثر من عمل وآخرون اكتفوا بمرة واحدة.

اقرأ أيضا:كيف تناولت السينما المصرية الصراع بين جمهور الأهلي والزمالك؟

نجوم الأهلي الذين جمعوا بين الكرة والتمثيل

صالح سليم

كانت البداية مع العملاق أيقونة النادي الأهلي صالح سليم، حيث قدم 3 أعمال سينمائية، وهم: " دورصغير في "السبع بنات" عام 1961، ثم بعدها بـ عام يقوم بدور البطولة في فيلم " الشموع السوداء"، حيث قدم شخصية شاب فقد بصره ليصح حاد الطباع، ليتقابل بممرضة "نجاة الصغيرة"، تستطيع تغيره".

وفي عام 1963، ليكون العام الثالث علي التوالي ظهر المايسترو في السينما من جديد، لتكون هذه المرة مع سيدة العربية فاتن حمامة، ليعملان سويا واحد من أشهر أفلام الراحلة " الباب المفتوح"، ويظهر صالح سليم بدور المناضل.

إكرامي

حارس النادي الأهلي السابق الذي لقب بـ "وحش أفريقيا"، يعد واحد من أشهرحراس مرمى النادي الأهلي، وظهرإكرامي بشخصبة الحقيقة في أكثر من عمل قدمة، أي جسد دور لاعب كرة وحارس مرمى أندية شهيرة مع اختلاف الشخصيات التي قدمها.

ويذكر أن إكرامي الكبير، شارك في 4 أفلام، ومن أبرزهم الذين حققو نجاحا كبيرا، "رجل فقد عقله" عام 1980، الذي يعد أول عمل فني له، و"يارب ولد" عام 1984، وكلاهما مع وحش الشاشة فريد شوقي.

شريف عبد المنعم

بعد تعرض لاعب النادي الأهلي شريف عبد المنعم لحادث سير، عطلت مسيرة الكروية واحترافه في الخارج، وإتجه بعدها الي التمثيل.

وشارك عبد المنعم في 13 عملا، ومن أشهرهم، دور ضابط الشرطة في فيلم "قبضة الهلالي" عام 1991، ومشهده مع ليلى علوي وجملته الشهيرة "قتلتيها ليه".

شريف عبد المنعم - ليلي علوي

أحمد صلاح حسني

ترك أحمد صلاح حسني لاعب الأهلي السابق، مجال كرة القدم، وإتجه الي التمثيل ليكون أخرالمنضمين من الملاعب الي الثميل، ويعد الأن أحد أهم نجوم الوسط الفني والتلحين.

اعتزل صلاح حسني كرة القدم وهو في عمر 26 عاما، واتجه للتمثيل، وكان أول عمل يقوم به دور صغير في "شربات لوز" عام 2012، ثم بعد ذلك يصبح أيقونة في عالم التمثيل، حيث شارك في أكثر من 22 عمل، وكان مهم دور البطل في مسلسل "ختم النمر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق