بيث هارمون تتسبب فى ارتفاع مؤشرات بيع الشطرنج بعد مسلسلها Queen’s Gambit

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسببت النجمة العالمية أنيا تايلور التي جسدت شخصية بيث هارمون في Queen's Gambit، فى لفت النظر إلى لعبة الشطرنج، حيث كشفت بعض التقارير الأجنبية عن ارتفاع معدلات بيع الشطرج من جديد في شوارع القارة الأوروبية بعد الأول من المسلسل الدرامي الذي سرد حقبة ازدهار اللعبة في ستينات القرن الماضي.

وبحسب مؤشرات كشفت عنها صحيفة فاريتي، فإن عرض "مناورة الملكة" التي تألقت فيه هارمون في مسلسلها، ساهم في رفع مؤشرات بيع الشطرنج بنسبة 87% في الولايات المتحدة الامريكية، بالإضافة إلى ارتفاع مبيعات كتب الشطرنج بنسبة 603%، ووفقاً لشركة الأبحاث NPD Group. فإن الارتفاع يأتي بعد سنوات من النمو الثابت أو السلبي في تلك اللعبة ويعد المسلسل الشهير Queen's Gambit هو السبب الرئيسي في الارتفاع.

ارتفاع المؤشرات بسبب مسلسل Queen

وقبل العرض الأول للمسلسل الشهير The Queen’s Gambit ، كانت مبيعات لعبة الشطرنج الأسبوعية في الولايات المتحدة ثابتة نسبيًا لمدة 13 أسبوعًا - وارتفعت بعد أن وصلت السلسلة إلى منصة نتفليكس في أكتوبر الماضي، وفقًا لبيانات خدمة تتبع البيع بالتجزئة الأمريكية من NPD.

وكانت قد أعلنت  ، أن مسلسل The Queen's Gambit المحدود الذي تقوم ببطولته أنيا تايلور، استطاع أن يحقق رقم قياسي باعتباره المسلسل المحدود الأكثر حتى الآن، وهو السلسلة المكونة من سبع حلقات وبدأ عرضه في 23 أكتوبر ، حيث حقق 62 مليون مشاهدة خلال 28 يومًا فقط.

The-Queens-Gambit-Netflix

 

لعبت تايلور شخصية بيث هارمون في الموسم الاول من المسلسل، وهى فتاة معجزة في لعبة الشطرنج، يتيمة من ولاية انتقلت للعيش في احدى بيوت الايتام لتتعرف هناك على اللعبة مع عامل النظافة الخاص بالمنزل، لتلعب اولي مبارياتها في سن التسع سنوات ومن ثم تواصل لعبها وحصدها لولاية كنتاكي ومن ثم بطولة الولايات المتحدة الامريكية لتواجه اللاعب الروسي المخضروم صاحب الارقام القياسية في اللعبة، لتنهى لعبها بمناورة الملكة التي تعد واحدة من أقدم فتحات الشطرنج المعروفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق