الارشيف / سياسة / اليوم السابع

التنمية المحلية: 2600 منفذ ثابت ومتحرك للسلع الغذائية في أحياء القاهرة

استقبل اللواء هشام آمنة التنمية المحلية، صباح اليوم الاثنين اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشهد اللقاء متابعة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات الجارية على أرض محافظة القاهرة وكذا الملفات الخدمية المهمة التى تمس حياة مواطنى العاصمة بصورة يومية.

 

وخلال الاجتماع حرص وزير التنمية المحلية على المتابعة مع محافظ القاهرة لجهود المحافظة فى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين خاصة مع قرب حلول شهر المبارك وكذا تنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع والحملات الرقابية التى تقوم بها المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية ومديرية وكافة الجهات المعنية للتأكد من إلتزام التجار فى الأسواق والمحال التجارية بتخفيض أسعار السلع، والإعلان بوضوح عن الأسعار على المنتجات، والتصدى لاستغلال وجشع بعض التجار.

 

وقال اللواء هشام أمنة إن هناك متابعة يومية من الوزارة على مستوى جميع المحافظات للتوسع فى إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة والشوادر لتوفير السلع الغذائية بأسعار وجودة وكميات مناسبة خاصة فى المناطق ذات الكثافة السكانية ولمحدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، وأشار وزير التنمية المحلية إلى متابعة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الأسبوعية لجهود المحافظات فى تنفيذ المبادرة على أرض الواقع بالإضافة إلى جولاته وافتتاح معارض أهلاً رمضان.

 

وأشار اللواء هشام آمنة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للحكومة بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية المطابقة للمواصفات وبالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عنهم خلال شهر رمضان الكريم والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى، وذلك من خلال التوسع فى إقامة معارض وشوادر ومنافذ بيع ثابتة ومتحركة بالإضافة إلى معارض "أهلا رمضان". 

 

ولفت اللواء خالد عبدالعال إلى قيام بجولات على مدار الأسبوع بصورة مستمرة لمتابعة الأسعار فى الأسواق والمنافذ بجميع الأحياء لمجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجارى وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية فى جهات حماية المستهلك ومباحث التموين.

وأوضح محافظ القاهرة أن المحافظة مستمرة فى إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة ونشرها بجميع مناطق العاصمة مشيرًا إلى وجود أكثر من 2600 منفذ ثابت ومتحرك فى كافة أحياء القاهرة بالاضافة إلى 74 منفذ لمبادرة محافظة القاهرة "المواطن أولًا" تقدم السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين لافتاً إلى توافر كافة السلع الأساسية بها خاصة الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والأسماك والفاكهة والخضروات، كما توجد حملات رقابية مكثفة لضبط الأسواق. 

 

وتابع اللواء هشام آمنة مع اللواء خالد عبدالعال الموقف التنفيذى لمشروعات الربع الأخير من الخطة الاستثمارية بأحياء المحافظة المختلفة للعام المالى الجارى -2024 بما يساهم فى تلبية مطالب المواطنين وتحقيق رضاهم وبصفة خاصة فى مشروعات الطرق والرصف والكهرباء، تحسين ، وتدعيم احتياجات الأحياء وتحسين أداء الخدمات للمواطن، حيث شدد اللواء هشام آمنة على أهمية سرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية فى التوقيتات الزمنية المحددة وتذليل أى معوقات تواجه أعمال التنفيذ.

 

وأشار اللواء خالد عبدالعال إلى متابعته الأسبوعية لمعدلات تنفيذ المشروعات المستهدف تنفيذها فى الخطة الاستثمارية وكذا جولات نواب المحافظ الاربعة فى جميع المناطق بما يساهم فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة فى مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين والرصف.

 

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية المتابعة على مدار الساعة لملف النظافة بالقاهرة وعمل شركتى القطاع الخاص على أرض الواقع فى الأحياء المكلفين بالقيام بأعمال النظافة وجمع المخلفات بهما وكذا استمرار جهود هيئة النظافة والتجميل ورفع التراكمات اليومية من المخلفات والقمامة وتحسين مستوى نظافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية بالقاهرة.

 

وحرص وزير التنمية المحلية على متابعة جهود المحافظة فى تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والتصدى للبناء المخالف تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن وتكليفات مجلس المحافظين الأخير برئاسة رئيس مجلس الوزراء. 

 

وشدد وزير التنمية المحلية على الاهتمام الذى يوليه رئيس الجمهورية لهذا الملف المهم وعدم السماح بأى تعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية التى تمثل تحديا صارخا لإرادة وهيبة الدولة، موجها بأهمية المتابعة لمنظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة والإزالة فى المهد لأى مخالفات أو تعديات والمرور على الأراضى المستردة بصفة مستمرة لعدم تمكين المعتدين من استكمال أعمال البناء واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة تجاه المخالفين حفاظاً على مقدرات الدولة وفقاً لأحكام القانون.

 

وأشار اللواء خالد عبدالعال إلى توجيهاته لرؤساء الاحياء فى أعمال المرحلة الثانية للموجة الـ 22 بالمتابعة المستمرة والدقيقة لمنظومة المتغيرات المكانية ورصد أية حالات تعدى جديدة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية وعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى وذلك بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية، مؤكداً على أن المحافظة مستمرة بكل حزم فى رصد وإزالة كافة حالات التعدى لتحقيق الخطة المستهدفة وفق الجداول الزمنية المحددة. 

 

واختتم اللقاء بمتابعة وزير التنمية المحلية جهود المحافظة فى متابعة تنفيذ المشروعات القومية الجارية مثل مشروعات تطوير المناطق العشوائية وغير الآمنة فى عدد من المناطق بالعاصمة والتعاون مع المواطنين بتلك المناطق وتذليل كافة المعوقات والاستجابة لطلباتهم بما يساهم فى تحسين جودة الحياة لسكان تلك المناطق وتوفير حياة كريمة لهم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا