وفاة وحيد حامد.. قصة شجاره مع زوجته في أول لقاء.. وظهوره كممثل مرة واحدة وأزمة البريء

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تزوج الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد من الإعلامية زينب سويدان رئيس التلفزيون المصري سابقًا.

وقالت الإعلامية زينب سويدان، في حوار صحفي سابق، إنها قابلت "حامد" أثناء عملها في الإذاعة، عندما طلب منها تقديم مسلسله الشهير "طائر الليل الحزين"، فرفضت قائلة: "أنا لا أقدِّم تِتْرات"، لم يقبل حامد رفضها، وأتى لها بأمر من كبيرة المُذيعات وقتها لتُقدِّم التِّتر، فلم تستطع الرَّفض، وقالت سويدان إن كبرياءها جعلها تبكي من هذا الموقف، ومن بعدها نشأت قصة الحب بينهما لتتوج بالزواج".

على الرغم من أن المخرج الراحل عاطف الطيب، مخرج "البريء" لجأ لحيلة للهروب من الرقابة، وهي كتابة تنويه قبل الفيلم قال فيه: "وقائع هذا الفيلم لا تمثل الحاضر"، فإن "البريء" واجه حملة كبيرة لمنعه، وروى حامد، أنه تعرض لخديعة كبرى في أزمة فيلم "البريء"، قائلًا: "أجازت نعيمة حمدي، التي كانت الرقيبة السينمائية وقتها، الفيلم تمامًا دون أي حذف".

وقال حامد: "بدأت الأزمة مع وجود أحد المثقفين ممن يطمعون في منصب كبير بالدولة، وإذا به يقول في العرض الخاص للفيلم كيف يمكن لمجند يحمل سلاحًا أن يفتح النار على الناس، وماذا لو أطلقنا العنان للمجندين بأن يضربوا الجمهور بالنار، ثم تحول هذا الحديث بعد يومين إلى مقالات في الصحف".

واضاف حامد: "لقد خدعني المنتج أنا وعاطف الطيب، وقال لنا إن موعد لقاء وزيري الدفاع والداخلية، يوم الأربعاء المقبل وبالفعل أقمنا ورشة عمل ثنائية للرد على كل ما يثار حول الفيلم، فإذا به يقص الكثير من المشاهد المهمة ومنها لقطة ، ويعرض الفيلم على الوزيرين يوم الثلاثاء دون وجودنا".

ظهر حامد كممثل على في فيلم وحيد، هو فيلم "اللعب مع الكبار"، عندما جسد شخصية رجل يجلس في المقهى، وقال حامد لإسعاد يونس في "صاحبة السعادة" إنه كان منتج الفيلم، وأعاد هذا المشهد عشر مرات رغم أنه لا يقول سوى جملة واحدة، ما كبده خسائر كبيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق