رياضة الملوك والفن النبيل.. الذكرى الـ45 على طرح "Rocky "

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رياضة الملوك والفن النبيل.. بهذه الكلمات يصف العالم رياضة "الملاكمة Boxing"، ويرجع المؤرخون وعلماء الآثار البداية الأولى لظهور الملاكمة إلى أكثر 7000 سنة، وأيضا توجد آثار بوجودها في كل من الحضارة السومرية و المصرية. اضافة اعلان

وللشهرة التي لاقتها بطولات الملاكمة في بداية القرن 20، أصدرت أفلام عديدة تتمحور حول رياضة الفن النبيل، حيث يعتبر Battling Butler لسنة 1926 من بين أقدم أفلام الملاكمة إن لم يكن أقدمها، بعد ذلك ظهرت العديد من الأفلام ومن بين أنجح الأفلام القديمة نجد فيلم Body and Soul  لسنة 1947.

و من بين الأفلام المميزة نجد فيلم The Great White Hope لسنة 1970 وفيلم Raging Bull لسنة 1980.

لكن الفيلم الأكثر شهرة علي الإطلاق لتجسيد حياة الملاكم هو فيلم روكي، الذي يوافق 9 يناير 1976 ذكري طرحه وبعدها أصبحت أشهر سلسلة للأفلام متعلقة بالملاكمة.

و روكي Rocky  هي سلسلة مكونة من 7 أجزاء بالإضافة إلى سلسلة كريد الجديدة والتي لها جزئين لحد الآن والتي تنتمي إلى سلسلة روكي في القصة والشخصيات لكن ببطل جديد إسمه كريد وهو إبن الملاكم أبولو كريد، بالنسبة لسلسلة روكي فبطلها الأساسي وبدون منازع هو روكي والذي أدى دوره الممثل العالمي  سيلفستر ستالون .

  وRocky هو من نوع الدراما والرياضة، حققت سلسلة الأفلام أكثر من 1.7 مليار دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

و حصل الجزء الثالث والسابع من الفيلم على ترشيحات لجائزة الأوسكار، كما  حصل الفيلم الأول على أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل مونتاج.

وتلقى  سيلفستر ستالون ترشيحات لجوائز الأوسكار عن تصويره لروكي في الفيلم الأول والسابع، كما تلقت الموسيقى التصويرية للسلسلة ترشيحات للفيلمين الأول والثالث. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق