رآها هادي الجيار أعظم من "مدرسة المشاغبين".. حكاية "قصة الحي الغربي" الممنوعة من العرض

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف الفنان الراحل هادي الجيار في حواره الأخير لـ«» عن سر منع مسرحية «قصة الحي الغربي» من العرض والتي كان يراها أنها أعظم من «مدرسة المشاغبين».اضافة اعلان

وأوضح أن « قصة الحي الغربي» مسرحية استعراضية ضخمة شاركت فيها فرقة رضا وتكلفت أموالًا كبيرة، وقدمت المسرحية بعد نجاح «مدرسة المشاغبين»، لكنها لم تصور كي تعرض على شاشة التليفزيون، وأعتبرها أعظم وأفضل من المشاغبين، وقال: لكن للأسف الشديد تم منع عرضها وبعد فترة قليلة.

وعن السبب وراء صدور قرار المنع من العرض، قال: عرضنا المسرحية لموسم واحد فقط، وبعد ذلك تم منع عرضها، وقد يكون الأمر متعلقًا بأنها كانت تحمل رسائل سياسية، وما أثير حول منع عرضها لوجود عبارات كثيرة خارجة وألفاظ مبتذلة لا أساس له من الصحة.

وعن انتقاد الفنان القدير الراحل عبد المنعم مدبولي لمسرحية «مدرسة المشاغبين» كونها شهدت خروج عادل إمام وسعيد صالح عن النص بإفيهات وحركات كوميدية بذيئة، عقب "الجيار":"عبد المنعم مدبولي هو الآخر كان يخرج عن النص، والمسرحية لم تحمل إفيهات وحركات كوميدية بذيئة كما زعم.

وبسؤاله هل لاقت تجربة «شلة المشاغبين» بعد نجاح «مدرسة المشاغبين» نفس نجاح المسرحية؟، أجاب: كانت تجربة جيدة لكنها لم تحقق النجاح الذي حققته مسرحية «مدرسة المشاغبين».

يذكر أن مسرحية "قصة الحي الغربي" تلقي الضوء على الصراع الطبقي بين الحي الراقي المتمثل في حي ، والحي الشعبي بولاق، والذي يفصل بينهما جسر حديدي وهو كوبري أبو العلا، وخلال الصراع البيئي والثقافي والاجتماعي والنفسي بين شباب وسكان المنطقتين تتصاعد الأحداث.

وتُوفي، الفنان الكبير هادي الجيار بعد بإصابته بفيروس ، ونُقل على إثرها إلى مستشفى الهرم، ووافته المنية بداخله عن عمر ناهز 71 عامًا.

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الفنان اليوم الأحد بعد صلاة ظهر بمقابر عائلته بمدينة 6 أكتوبر.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الراحل هادي الجيار الذي تُوفي بعد إصابته بفيروس كورونا، داعية الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة ويدخله فسيح جناته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق