زى النهاردة.. 4 سنوات على رحيل ماما نونة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هى كتلة من الطيبة والحنان، فلامحها جميلة تدخل القلب من باب الامومة فهى تملك بطبيعتها هدوء النفس ونقاء السريرة، بدأت الفنانة عطيات محمد البدرى الشهيرة بـ "كريمة مختار" التى رحلت منذ اربع سنوات عام 2017  مشوارها الفني بالإذاعة من خلال الأطفال "باب شارو" وذلك في فترة الخمسينات، وكانت طالبة بمعهد الفنون المسرحية. اضافة اعلان

ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز، يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية، إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة.

وعن حكايتها مع الاذاعة تقول كريمة مختار "عرفت بداية الطريق امام الميكروفون على يد بابا شارو وهو الاستاذ محمد محمود شعبان فقدمت أدوارا اذاعية فى سميرة الفقيرة، بطة واخواتها الستة وغيرها من الادوار التى جعلت بابا شارو يتبنانى ويضمنى لرأس قائمة ممثلى الاذاعة ، ثم واصلت طريقى فى تمثيليات البرنامج العام واتاح لى هذه الفرصة الاستاذ عبد الحميد يونس والسيد بدير واثبت وجودى امام الميكروفون لمدة تزيد عن عشرين عاما.
معتز الدمرداش: هناك خلط بين دور الإعلامي والزعيم السياسي

وأضافت: تعلمت من بابا شارو ان لا اهاب الميكروفون واحترمه فى نفس الوقت غاية الاحترام فالبرنامج هو البرنامج الوحيد الذى يذاع على الهواء مباشرة.

مثلت كريمة دور واحد لم يتغيرهو دور الام الطيبة المعطاءة فهى الام فى الحفيد ، الليلة الموعودة ، ومسرحية العيال كبرت وفى كل مشهد تؤكد انها اما للجميع وليس لأبنائها فقط . 

Image1_120211243738719317684.jpg
وتكشف كريمة مختار فى حوار تليفزيونى مع الفنان فاروق الفيشاوى أن البداية السينمائية الحقيقية كانت فى "ثمن الحرية" وهو من اخراج زوجها نور الدمرداش وكان عمرها صغيرا ونجحت فى أداء الفيلم فحاصرها المخرجون فى تقديم شخصية الام فى المسلسلات والافلام فكان بداياتها مع فريد شوقى فى عمل سينمائى (وبالوالدين احسانا ) وكان الدور ستمثله هدى سلطان وحدث خلاف فاعتذرت عن الدور اصبحت بعده ثنائى تليفزيونى وسينمائى فقدما : "يارب ولد ، رجل فقد عقله" وفيه قدمت دورا كوميديا وفى التليفزيون قدما البخيل وانا ، العرضحالجى 

ثم جاء مؤخرا "يتربى فى عزو " ادت فيه شخصية ماما نونة وقد اختارها يحيى الفخرانى لهذا الدور واصر عليها  وهى تقول عن هذه الشخصية إنها توحدت مع شخصية ماما نونة التى اصبحت ايقونة اعمالها.

منحها الله عمرا طويلا فى عالم الفن فهى من القلائل الذين استمروا سنوات طويلة فيه ابداع حقيقى واصيل كما تركت علامة وراء كل دور ادته سواء اذاعة او سينما او مسرح .

Image1_120211243653973103707.jpg
قدمت كريمة مختار 180 عملًا خلال مشوارها الفنى وكان أخر أعمالها عام 2014، من خلال المشاركة في 3 ، وهي "المرافعة" و"دلع بنات"، و"كيد الحموات"، رحلت كريمة مختار "الأم الحنون" عن عالمنا بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 82 عامًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق