جسدت شخصية رابعة العدوية وقامت بدور رجل.. حكاية أول أدوار مديحة كامل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمر 24 عاما على رحيل أميرة السينما وجميلة الجميلات الفنانة مديحة كامل، التى رحلت عن عالمنا فى مثل هذا اليوم الموافق 13 يناير من عام 1997، حيث صعدت روحها الطاهرة فى شهر وهى صائمة بعد أداء صلاة وكانت تقرأ سورة البقرة قبل رحيلها بدقائق.

 

حياة حافلة بالفن والأضواء والشهرة والجمال والأحداث انتهت بالزهد والقرب من الله والبعد عن الأضواء والتفرغ للعبادة.

 

وفى حياة الفنانة الجميلة مديحة كامل التى سحرت الملايين بجمالها وقيل عنها إنها أجمل وجه مر على الكثير من المفارقات، ومنها أن أول أدور قامت بها فى حياتها جسدت فيها شخصية الزاهدة العابدة رابعة العدوية، بل أنها كانت تجسد أدوار رجل رغم جمالها الفائق.

 

وعن بدايات الجميلة مديحة كامل تحدثت ابنتها الوحيدة ميرهام الريس فى حوار لليوم السابع.

 

وقالت ابنة أميرة السينما "أمى تنتمى إلى محافظة الإسكندرية، وولدت فى 3 أغسطس عام  1946، ومن صغرها كانت غاوية وبتمثل فى المسرح المدرسى وأخدت جوايز وفازت بكأس المدارس عن دور رابعة العدوية وكانت تجسد أدوار رجل فى العديد من المسرحيات التى شاركت بها فى المسرح المدرسى خلال المرحلة الأعدادية، كما كانت رياضية وبتلعب جومباز وكرة طائرة وده سر رشاقتها".

 

لفتت مديحة كامل الأنظار بجمالها منذ صباها، فحصلت على لقب فتاة الشاطئ فى إحدى المسابقات على شاطئ الإسكندرية فى سن 16 عامًا ووضعت صورتها على غلاف مجلة الكواكب كما تشير ابنتها: "بعد نشر الصورة تلقت عروضا كثيرة بالتمثيل لكن والدها رفض، لأنه خاف عليها من الوسط الفنى، وكى يرضيها وافق أن تشارك فى بعض الأزياء لكنها ظلت تحلم بفرصة للتمثيل، حتى وجدت الحل فى الموافقة على الزواج من أبى رجل الأعمال محمود الريس الذى كان صديقاً لوالدها ووعدها بتحقيق حلمها والموافقة على التمثيل، وبالفعل تزوجته وهى فى المرحلة الثانويية وشاركت فى أول عمل فنى لها". 

 

مديحة كامل (1)
مديحة كامل 

مديحة كامل (2)
مديحة كامل 

مديحة كامل (3)
مديحة كامل 

مديحة كامل (4)
مديحة كامل 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق