وفاة المخرج والإذاعي شفيع شلبي.. أشهر من قدم نشرة التاسعة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رحل عن عالمنا صباح الإذاعي والمخرج والمنتج التلفزيوني والسينمائي الكبير شفيع شلبي عن عمر ناهز الـ73 عامًا، حيث أعلن عن وفاته الناقد والفنان التشكيلي سيد هويدي من خلال منشور عبر حسابه بموقع "".

 

وكتب سيد هويدي في منشوره ناعيًا الراحل، حيث كشف عن مسيرته ومشواره بالعمل في الإذاعة والإخراج والإنتاج، مضيفًا: "أدى دوره السياسي كمنسق التوافق الوطني بين القوى السياسية في 1995، وعمل رئيسًا لـ لجنة بين النقابات المهنية المصرية 1995، وقام بتولى إدارة المهرجان العربي للتلفزيون عام 1994".

واستكمل الناقد في منشوره كاتبًا: "تم انتخابه لمجلس نقابة المهن السينمائية، على مدى العقد الأخير من القرن العشرين لدورتين متواليتين، وكذلك انتخب لمجلس اتحاد السينمائيين التسجيلين 1990، ولمجلس جماعة الفنانين والكتاب".

كما نعاه الناقد محمود عبد الشكور حبث كتب في منشور له عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "رحم الله المخرج التسجيلي الفنان شفيع شلبي، كان أيضا يقدم تليفزيونية، يحكي ببساطة وكأنه صديق للمشاهد، وكان المذيع الوحيد الذي يذهب للنليفزيون على دراجة عادية، ما أثار ضجة كبيرة وقتها".

وتابع الناقد حديثه عن الراحل وأعماله الخالدة حيث كتب: "ما زلت اتذكر دوره في مجال الثقافة السينمائية من خلال الأفلام الهامة التي كان يعرضها في نقابة السينمائيين في شارع عدلي وفي سينما كريم، وكانت تقدمها معه الصديقة المخرجة عرب لطفي".

 

واستكمل محمود عبد الشكور حديثه كاتبًا: "ظهر شفيع كذلك كممثل في خيري بشارة البديع "العوامة 70"، فهو شخص مختلف ومتمرد وحالم من جيل عشق الفن والثقافة والناس، وترك بصمة وذكرى في قلب كل من عرفه، ربنا يرحمك يا أستاذ شفيع".

اقرأ أيضًا: وائل الفشني يبكي بعد الحديث عن نجوم المهرجانات: ”صعبان عليا نفسي”

 

شفيع شلبي من مواليد 2 مايو عام 1947، وعمل في الإذاعة وكتابة السيناريو والإخراج والإنتاج السينمائي والتلفزيوني، وكان أشهر من قدم نشرة التاسعة مساءً بـ التلفزيون المصري في فترة السبعينات، كونه أول مذيع يظهر على بملابس كاجوال وشعر مجعد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق