اخبار ماسبيرو.. خطة الشبكة الثقافية للاحتفال بعيد الشرطة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تضمنت أخبار ماسبيرو إعداد مسئولي الشبكة الثقافية خطة للاحتفال بعيد الشرطة 25 يناير الجاري على موجات الإذاعة ففي البرنامج الإنجليزي واستعراض الصباح وفقرة الحديث عن هذا وما قدمته الشرطة من تضحيات لحماية أمن الوطن والمواطن وكذلك أهمية دعم الشرطة لحفظ الاستقرار وما تقدمه الحكومة من دعم لأسر الشهداء. اضافة اعلان

ورصدت اخبار ماسبيرو بث فترة مفتوحة يتم  خلالها التواصل مع المستمعين عبر الهاتف لتقديم التهنئة لرجال الشرطة واسترجاع أعمال البطولة لتصديهم لمكافحة الإرهاب وفي البرنامج الألماني 
حلقة خاصة من الفترة المفتوحة عن عيد الشرطة والاحتفالات بهذه المناسبة على المستوى الرسمي والشعبي. 

كما تضم الخطة بث البرنامج الفرنسي واستعراض الصباح وفقرة من استعراض الصباح تتناول الحديث عن عيد الشرطة وأهم إنجازاتهم في الحفاظ على الأمن والأمان ودور الشرطة في مكافحة الإرهاب. 

وفي سياق متصل اعتمدت بسمة حبيب رئيس شبكة الإذاعات الموجهة خطة للاحتفال بعيد الشرطة 25 يناير الجاري، حيث يبث البرنامج العبري فترة الجديدة ويستعرض البرنامج الاحتفال بعيد الشرطة في ظل ما تشهدها مصر من تحديات مختلفة على جميع الأصعدة وخاصة في ظل جائحة والعمل على تحقيق التنمية الشاملة.

ورصدت أخبار ماسبيرو بث فترة عالم الثقافة واستعراض عدد من الأنشطة التي تقوم بها وزارة الثقافة احتفالاً بذكرى 25 يناير وعيد الشرطة حيث يشهد قصر الوادي الجديد وكذلك القصور والبيوت الثقافية التابعة له عدد من الأنشطة التي تغطي هذه الذكري ثم فترة الاقتصادي والتنمية حيث يتناول البرنامج اخر ما طرح مصلحة "سك العملة" التابعة لوزارة المالية خلال الأيام القليلة المقبلة 3 ملايين جنيه لعملات معدنية من فئة جنيه تحمل شعار عيد الشرطة. 

وفي سياق متصل تذيع  فترة عربي غرب حديث خاص عن 25 يناير مع إذاعة أغاني تتناسب مع المناسبة وفي البرنامج الإيطالي عدة يتم تطويعها للمناسبة منها حديث خاص ، نهاية الأسبوع، رئيس التحرير. 

وعلى جانب آخر، تضمنت أخبار ماسبيرو تكليف محمد نوار رئيس الإذاعة مسئولين شبكة الإذاعات الموجهة خاصة في برنامج افريقيا بضرورة توسيع حجم التعاون مع دول في القارة السمراء بمجال إعادة بث موجات الإذاعات الموجهة على ال FM بما يضمن القيام بدور المحطات وأهدافها الرائد في التواصل الجاد بين مصر وباقي دول افريقيا وبلغات السكان الأصلية في هذه المناطق. 

ورصدت أخبار ماسبيرو اهتمام حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بذلك المشروع وتوفير الدعم اللازم للإذاعة لاستكمال خطوات بدأت في بوروندي وغينيا ويسعى حازم عبد الوهاب مدير افريقيا في الإذاعات الموجهة لتوقيع بروتوكولات أخرى من التعاون مع سفراء دول أفريقية متواجدون في مصر بما يدعم وصول الإذاعات الموجهة وكافة برامجها إلى جميع الدول الأفريقية عبر موجات الـ اف ام الأكثر انتشارا في العالم حاليا. 

وفي وقت سابق تم توقيع اتفاق الشراكة بين الهيئة الوطنية للإعلام (قطاع الإذاعة) وRadio Culture FM لإعادة بث البرامج المصرية الموجهة باللغة السواحيلية إلى منطقة شرق ووسط افريقيا.

ورصدت أخبار ماسبيرو بمقر السفارة المصرية في بوجمبورا، مراسم توقيع اتفاق الشراكة بين الهيئة الوطنية للإعلام (قطاع الإذاعة) وRadio Culture FM البوروندية لإعادة بث البرامج المصرية الموجهة باللغة السواحيلية إلى منطقة شرق ووسط افريقيا من بوروندي.

ووقع نيابة عن الجانب المصري السفيرة د.عبير بسيوني رضوان، سفيرة مصر لدى بوروندي.

وقامت مديرة إذاعة Radio Culture FM البوروندية بالتوقيع عن الجانب البوروندي مساعد الاتصالات والإعلام البوروندي.   وقد أعلنت السفيرة المصرية بدء عملية شراء المعدات والأجهزة اللازمة لبدء البث فورا – ولأول مرة- ليس من القاهرة فقط كما اعتدنا من الإذاعات الموجهة منذ عام 1953 ولكن من دولة بوروندي الشقيقة - للبرامج المصرية الموجهة باللغة السواحيلية إلى منطقة شرق ووسط أفريقيا من بوروندي، وهي تجربة جديدة ورائدة تسعى الإذاعة المصرية إلي نشرها لمزيد من التواصل بين مصر وأشقائها في افريقيا خاصة دول حوض النيل العظيم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق