أخبار ماسبيرو.. رئيس المتخصصة يكرم أساتذة مدرسة على الهواء | صور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تضمنت أخبار ماسبيرو تكريم أسامة البهنسي رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة مساء أمس مجموعة متميزة من الأساتذة المعلمين والذين قدموا الكثير من علمهم وخبراتهم لكل أبنائهم الطلبة على شاشة التعليمية لسنوات عديدة من خلال مدرسة على الهواء.اضافة اعلان

ورصدت أخبار ماسبيرو ذلك التكريم بحضور عبد القادر أحمد رئيس القناة التعليمية وعدد من قيادات قناة مصر التعليمية والتي لعبت دورا كبيرا واستحقت إشادات واسعة خلال الموجة الأولى من انتشار فيروس المستجد وظهوره في مصر. 

وعلى جانب آخر يعرض قطاع القنوات المتخصصة برئاسة أسامة البهنسي في الهيئة الوطنية للإعلام مسلسلي "مكان في القلب" و"عصفور في القفص" من تأليف الراحلة الكاتبة كوثر هيكل وذلك خلال الفترة المقبلة على شاشتي "نايل دراما" و"ماسبيرو زمان" تكريما للراحلة التي قدمت أعمالا أثرت المصرية في السينما والتليفزيون، خاصة وأن "هكيل" تعد واحدة من قامات مبنى الإذاعة والتليفزيون حيث ترأست في وقت سابق القناة الأولى لفترة اتسمت بالنجاح والإبداع. 

ورصدت أخبار ماسبيرو تجهيز حلقات المسلسلين تحديد البهنسي وقت لعرضهم في خرائط نايل دراما وماسبيرو زمان حيث تم "عصفور في القفص" عام 1984 ويدور حول قصة  حب بين مدحت وزميلته، يتزوجان ويبدأن رحلتهما في الحياة، ويجدان أن كل منهما له مفهوم مختلف عن الحياة الزوجية، فمدحت يرى أنها المال والانطلاق، والزوجة تجد أنها الاستقرار والحب، فكان الخلاف الذي ينهي به مدحت تلك الحياة ويرتبط بزوجة تكبره في السن لكنها ثرية، فيكتشف إنه دخل إلى قفص قيد حريته والعمل من إخراج محمد شاكر، مصطفى الشال مخرج مساعد، بطولة " سناء جميل، أبو بكر عزت ، هناء ثروت، فاروق الفيشاوي، أسامة عباس، فاروق نجيب"، كما قدمت الراحلة في عام 1988 مسلسل "مكان في القلب" من بطولة إلهام شاهين ومصطفى فهمي وأبو بكر عزت.

878613b27e.jpg
fa84fe98f0.jpg
43ad7fcf36.jpg
f197db2ddf.jpg

رحلت عن عالمنا الكاتبة الكبيرة كوثر هيكل أرملة الفنان الراحل أبو بكر عزت، وذلك صباح الجمعة الماضية ونعت سماح أبو بكر عزت والدتها بكلمات مؤثرة.

وكتبت سماح أبو بكر عزت عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي "":"امي سابتني وراحت عند بابا .. رفيقة عمري وصديقتي ونور ايامي، ادعولها بالرحمة الكاتبة الحبيبة كوثر هيكل ارجوكم وادعو لي اروح عندهم. 

يذكر أن كوثر هيكل هي زوجة الفنان الراحل أبو بكر عزت، وكتبت عداً من الأفلام منها «العاشقان، العذراء والشعر الأبيض، حبيبي دائماً،علي ورق سلوفان، دمي ودموعي وابتسامتي، إمبراطورية ميم» ومسلسلات «علي نار هادية، اللحظات الأخيرة، عصفور في القفص».

وبدأت كوثر حياتة الفنية بإعداد إحدى قصصها (الحب الكبير (سهرة تلفزيونية) كسهرة تليفزيونية حملت اسم (لمن نحيا) وتنوع إنتاجها في المرحلة الأولى من حياتها المهنية بين الأفلام التسجيلية والعمل كمساعد مخرج في الدراما ومخرجة  حيث شاركت في إخراج سهرة(زنين) مع المخرج الراحل حسين كمال. 

أما أشهر البرامج التي قدمتها فكان برنامج (مواقف إنسانية)، كما قدمت هيكل للسينما أعمالا ناجحة منها (دمي ودموعي وابتساماتي)، (العذراء والشعر الأبيض)، و(العاشقان)، كما اشتهرت بحواراتها الرومانسية في هذه الأفلام.

أما على الشاشة الصغيرة فمن أشهر أعمالها (عصفور في القفص)، (حكاية كل زوج)، (مفترق الطرق)، (لقاء)، (الأب الثاني)، وأخيراً (على نار هادية) وهو العمل الذي قام ببطولته عدد من النجوم منهم إلهام شاهين والفنان الراحل أبو بكر عزت وتوفيق عبد الحميد، وحصلت على عدة جوائز عن أعمالها منها جائزة أحسن حوار عن (حبيبي).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق