مدبولي يتابع مع هيكل آخر تطورات مشروع رقمنة الإعلام المصري

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا ظهر مع أسامة هيكل، الدولة للإعلام. 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، أهمية دور الإعلام فى توضيح مشروع تنمية وتطوير القرى المصرية، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وأهمية أن يكون دور الإعلام فى هذا المشروع القومى راصدًا للجهود المبذولة فى هذا المشروع الضخم وغير المسبوق، الذى سيوفر الحياة الكريمة لملايين المصريين من أهالينا سكان القرى.اضافة اعلان

واستمع رئيس مجلس الوزراء لشرح من الوزير حول تطورات مشروع رقمنة الإعلام المصرى، الذى تم عرضه على السيد رئيس الجمهورية منذ أسابيع. 

كما تطرق الاجتماع لبحث نتائج اجتماعات مبادرة "الشخصية المصرية ٢٠٣٠"، التى عقدتها الوزارة خلال الشهور الماضية، بحضور عدد من الوزراء، كما استمع رئيس مجلس الوزراء لشرح حول أنسب طرق وتوقيتات طرح المبادرة. 

وقام الوزير بشرح السياسة الإعلامية للدولة المصرية فى ضوء التطورات العالمية الحالية.

وفي سياق متصل  اجتمع الرئيس عبد الفتاح قبل أسابيع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول استعراض "استراتيجية عمل وزارة الدولة للإعلام".

ووجه الرئيس بالعمل المستمر من أجل مواكبة التطور التكنولوجي المتنامي في مجال الإعلام والارتقاء بآليات التواصل مع جميع فئات المجتمع، بهدف إتاحة المعرفة والمعلومات الصحيحة والدقيقة من المصادر الموثوقة، الأمر الذي يعزز من الوعي المجتمعي ويدعم الحفاظ على الهوية المصرية.

وعرض أسامة هيكل أبرز محاور استراتيجية عمل وزارة الدولة للإعلام، والتي تهدف إلى ترسيخ الالتزام بمبادئ وقيم العمل الإعلامي، وضمان التحلي بالمصداقية والشفافية في عمل وسائل الإعلام المختلفة، فضلاً عن تعزيز الاهتمام بالتربية الفكرية والإعلامية للأجيال الجديدة، إضافةً إلى تطوير نظم التدريب للكوادر الإعلامية، وزيادة القدرات المؤسسية لوسائل الإعلام المختلفة في التعامل مع الأحداث المحلية والدولية.

كما استعرض وزير الدولة للإعلام رؤية الوزارة تجاه رقمنة الإعلام المصري وفق أحدث النظم التكنولوجية، وذلك بهدف صياغة منظومة إعلامية متطورة قادرة على استيعاب أكبر عدد ممكن من الجمهور، والاستفادة من المحتوى الإعلامي والثقافي المصري الثري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق