حكايات سناء يونس.. لقبت بـ ”العانس” وقبلت بالزواج السري من محمود المليجي لهذا السبب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمر ، ذكرى ميلاد الفنانة الكوميدية سناء يونس، التي اشتهرت بخفة دمها وتركت بصمة في مشوارها الفني من خلال أعمالها المميزة، خاصة دور "فوزية" التي جسدته في مسرحية "سك على بناتك"، ومازالت إفيهاتها الكوميدية يتم تداولها حتى اليوم.

 

أشهر إفيهات سناء يونس

عرفت سناء يونس بإفيهاتها الشهيرة التي مازالت تتردد حتى الآن وتحوي مسرحية "سك على بناتك" إفيهات كثيرة للفنانة الراحلة ومنها ها "قال أيه بيعديني"، "أنا مالي ومال الجواز"، "أريد خبزًا وحنانًا"، "الله يقطع الجواز"، "طلقني يا بن المبقعة"، " " يا صغيرة على الهم يا لوزة".

ولدت سناء يونس في مثل هذا اليوم عام 1942 في مدينة الزقازيق، وتخرجت في كلية الآداب قسم اجتماع من جامعة الاسكندرية.

بدايتها على المسرح

بدأت سناء يونس مسيرتها الفنية من على خشبة المسرح منذ كانت تعمل بفرق المسرح الحر، وبعدها اكتشف موهبتها الفنان الراحل فؤاد المهندس وشاركها معه في عدة مسرحيات منها "سك على بناتك، هالة حبيبتي، الأرنب الأسود".

 

أعمالها في السينما

كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائية، بداية من "إشاعة حب" عام 1973 وتخطت أفلامها الـ40 فيلمًا فيلم "حمام الملاطيلي" "جنون الشباب" ، "جبر الخواطر"، "سري للغاية"، "حد السيف"، "الجوع"، و"اليوم السادس" " العذراء"، و"المصير" "الدنيا على جناح يمامة"، و"الغضب"، "الوهم الجميل، "أحلام عمرنا"، وكان آخر افلامها "حرب إيطاليا" مع أحمد السقا عام 2005.

أعمالها في الدراما

وعلى الصغيرة شاركت في أعمال مثل "الزوجة آخر من يعلم"، "الدم والنار"، "عطشان يا صبايا"، "بين ثلاثة"، "رحلة أبو الوفا"، ضمير أبلة حكمت"، وكان عمل لها في الدراما كان "العميل 1001".

 

زواج سناء يونس


بالرغم من تلقيبها بعانس السينما المصرية، إلا أنها كانت قد تزوجت من الفنان الراحل محمود المليجي، حيث نشأت قصة حب بينهما خلال مشاركتهما سويًا في مسلسل "ظلال السنين" عام 1964، ثم توطدت علاقتهما أثناء مسرحية "عيب يا آنسة".

 

واتفقا سويًا أن يظل زواجهما سريًا بناء على رغبة محمود المليجي، لأنه كان متزوج حينها من الفنانة الراحلة علوية جميل، وحرصت طوال مدة زواجها على إخفاء زواجها عن الوسط الفني، لذا أطلقت على نفسها لقب عانس، كما رفضت أن تشارك علوية الميراث حفاظًا على عهدها مع المليجي.

 

بينما كشف الفنان سمير صبري حديثًا آخر مختلفًا عن زواج الكوميديانة الراحلة من الراحل محمود المليجي في لقاءه نادر له، حيث كشف أن المليجي تزوج الراحلة، لمدة ثلاث أيام فقط، وعندما علمت زوجته علوية أمرته بأن يطلقها ولبى طلبها على الفور.

 

 

اقرأ أيضًا: أسرار سهير رمزي.. تعرضت لمحاولة اغتصاب وأجهضت نفسها 3 مرات وندمت على أدوار الإغراء (فيديو)

وفاتها

وودعت سناء يونس عالمنا عام 2006 عن عمر ناهز الـ64 سنة بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، والكبد، وتركت خلفها أدوارًا مميزة تركت بصمة في قلوب الجماهير.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق