بعد أزمة شريف خير الله.. كيف تتعامل نقابة الممثلين مع بطالة الفنانين ؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تصدر فى الساعات الماضية، اسم الفنان شريف خير الله، مؤشرات البحث، عبر ""، وذلك بعدما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بكتابة منشور صادم على حسابه الشخصي بموقع ""، يعلن تلقيه عرضا للعمل كسائق تاكسي بعد توقفه عن العمل منذ فترة.

وكتب خير الله: "الحمد لله بعد توقف عن العمل تلات سنين جالي شغل جديد أفهم فيه.. سواق تاكسي.. أحسن من العيش بالسلف والدين.. لما أموت زغرطوا عليه وأفرحوا".

من ناحية أخرى، لم تكن أزمة الفنان شريف خير الله هي الأولى من نوعها، حيث كانت الكثير من الوقائع التى حدثت فى الآونة الأخيرة، بسبب اختفاء الكثير من النجوم على الساحة الفنية.

في السطور التالية ترصد "" أزمة النقابة فى التعامل مع هؤلاء النجوم.

استقالة سامي مغاوري
في هذا السياق، كان قرار استقالة الفنان سامي مغاوري من مجلس نقابة المهن التمثيلية، بسبب قضية التشغيل والبطالة التي يعاني منها الفنانون، أثار الحديث في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب قضية التشغيل في النقابات الفنية، والدور الذي ينبغي عليهم القيام به في ظل ازدياد نسبة البطالة في النقابات المختلفة بسبب فيروس الذى يعانى منه العالم، ورغم أن هذه الأزمة موجودة منذ فترة طويلة، ويعانى منها عدد كبير من الفنانين، سواء ممثلين أو مطربين أو فنانين تشكيليين وغيرهم، إلا أن الحديث حولها لا ينتهى خاصة في ظل استمرار تواجدها وازديادها بسبب قلة الأعمال الفنية والحفلات والمعارض، والتي أثرت بدورها على نسبة التشغيل.

نهال عنبر
أما الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، فقد أكدت في تصريحات سابقة أنه لا يوجد قانون يجبر أحدا على المساهمة في حل ظاهرة عدم تشغيل الفنانين، وبرغم الجهود المضنية التي بذلها الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ولقائه بعدد من المنتجين وصناع الأعمال للحد من تلك الظاهرة ووضع حلول جذرية لإنهائها، إلا أنها ترى أن الحل القاطع يكمن في عودة القطاعات الإنتاجية بكامل طاقاتها مثل مدينة الإنتاج وصوت القاهرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون من خلال وتوزيع الأعمال الفنية مع شركات الإنتاج الخاصة المتواجدة على الساحة حاليا، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيقضى تماما على مشكلة بطالة الممثلين سواء من الكبار أو الشباب، ويساهم بشكل مباشر على زيادة المعروض من الأعمال الفنية.

شريف خير الله
أما عن شريف خير الله فهو من مواليد عام 1963 تخرج في كلية التجارة، ثم درس في المعهد العالي للفنون المسرحية بسبب حبه للفن، شارك شريف خير الله في العديد من الأعمال الفنية والتي كانت معظمها في التليفزيون، وتنوعت أدواره فقدم أدوار الشر في العديد من أعماله، كما قدم أدوارا تاريخية في أعمال أخرى، مثل دور "مكرم عبيد" ودور "الشيخ زكريا أحمد".. من أشهر الأعمال التي شارك بها في التليفزيون : زيزينيا، والرجل الآخر، وريا وسكينة، مبروك جالك قلق، والإمام محمد عبده.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic