58 ليلة .. البيت الفني للمسرح والفنون الشعبية فى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اعتمدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قطاعات الوزارة فى شهر والتى تتضمن 1224 فعالية فنية وفكرية وإبداعية تقام فى الفترة من 6 حتى 27 من الشهر المعظم منها 370 فعالية تطلقها قطاعات الوزارة عبر منصاتها على شبكة الإنترنت و857 فعالية في المسارح وفي المناطق المفتوحة .

وننشر فى السطور التالية فعاليات وحفلات قطاع الإنتاج الثقافي والبيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية خلال شهر رمضان :

قطاع الإنتاج الثقافي

ينظم قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال برنامجه السنوى هل هلالك على المسرح المكشوف بساحة مركز الهناجر للفنون والذى يضم فعاليات الفنية والفكرية متنوعة ويستمر في الفترة من 6 إلى 20 رمضان منها الليلة الكبيرة ، فقرات السيرك القومي، الموسيقى العربية، فنون شعبية، احتفالية القطاع بذكرى حرب العاشر من رمضان، أمسيات شعرية، إنشاد ديني وعروض مسرحية للأطفال الى جانب تكريم اسم الفنان محمد الكحلاوي .

البيت الفني للمسرح

البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار يقدم 5 مسرحية هي "احلام شتوية" لفرقة الشمس لدمج ذوي القدرات الخاصة، "صاحب المقام" من انتاج مسرح الغد،  "رحلة سعيد" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، الليلة الكبيرة من إنتاج فرقة القاهرة للعرائس و"عايزين سلام" انتاج ورشة المسرح القومي للطفل وذلك فى  58 ليلة عرض تقام بالقاهرة والإسماعيلية وبورسعيد.

البيت الفني للفنون الشعبية

البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان عادل عبده  ينظم 24 حفلا فنيا للفرق التابعة حيث تقدم الفرقة القومية للموسيقى الشعبية عروضها الفنية على مسرح البالون في الفترة من 10 إلى 16 رمضان.

كما يقدم العرض المسرحي للأطفال على بابا والاربعين حرامي في الفترة من 18 إلى 25 رمضان على مسرح البالون بالعجوزة ، كما تشارك فرق القومية للموسيقى الشعبية، رضا للفنون الشعبية، القومية للفنون الشعبية، أنغام الشباب- شباب لايف وفقرات السيرك القومي في برنامج هل هلاك المقام على مسرح ساحة الهناجر بالاوبرا خلال الفترة من 7 إلى 19 رمضان .

وتعرض بقاعة صلاح جاهين بالعجوزة مسرحية تغريبة بنت الزناتي، إلى جانب العرض المسرحي رمضان جانا على مسرح الحديقة الثقافية بالسيدة زينب ، كما تقدم فرقتا رضا والقومية للفنون الشعبية عروضها بقبة الغوري بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية وفي إطار فعاليات بور سعيد عاصمة الثقافة المصرية تقدم الفرقة القومية للموسيقى الشعبية عروضها الفنية في الفترة من 21 إلى 23 أبريل الجاري ، وتنطلق عروض وفقرات السيرك القومي بالعجوزة بداية من 5 رمضان وتستمر حتى 28 رمضان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق