في عيد ميلادها.. إيمان تروي قصة هروبها من المنزل بسبب فريد الأطرش

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فى مثل هذا 5 أبريل 1938 ولدت الفنانة المصرية إيمان فى مدينة الإسماعيلية، لقبها النقاد فى بـ"سمراء النيل"، بدأت حياتها الفنية عندما اكتشفها الفنان فريد الأطرش وقدمها فى دور صغير في "عهد الهوى" عام 1955 ثم البطولة المطلقة فى فيلم "قصة حبي".

قدمت إيمان بعدها عشرين فيلما كان اشهرها "علمونى الحب، أيام وليالى، قصة حبى". 

وفيلم "قصة حبى" من النوع الرومانسى من تأليف أبو السعود الإبيارى وكتب السيناريو يوسف عيسى وإخراج هنرى بركات، شارك في التمثيل سراج منير، وداد حمدى، ثريا فخرى، عبد الوارث عسر، برلنتى عبد الحميد ويحكى الفيلم قصة مطرب مشهور يقع في حب فتاة التقى بها في حفل لإحدى الجمعيات الخيرية وتبادله الحب فيتقدم للزواج منها إلا أن أمير البلاد يتزوجها فيصاب المطرب بالمرض ويعيش حبيس الفراش.

Image1_4202159013166027414.jpg
وتزوجت إيمان من فؤاد الأطرش شقيق فريد الأطرش الذى كان يعمل مديرا لأعماله، ونظرا لغيرته الشديدة تم الانفصال، وفى عام 1962 اعتزلت الفن وهاجرت الى ألمانيا حيث تزوجت من مهندس ألمانى أشهر إسلامه من أجلها.

96e14ee934.jpg
وتحكى إيمان عن بدايتها ومشوارها الفنى فى إحدى حلقات حديث مع الأستاذ مفيد فوزى أثناء تواجدها فى زيارة قصيرة لمصر فقالت، إن المطرب فريد الأطرش اكتشفها خلال تواجدها في حفل خيري مع عائلتها، مشيرة إلى أنه بمجرد رؤيته لها عليها العمل في السينما لكنها رفضت ورفضت عائلتها لصغر سنها فقد كانت فى سن 19 سنة.

وتابعت: "من شدة خوفي من التمثيل هربت إلى بيت خالتي خشية أن يوافق والدي على عملى بالتمثيل وكنت متأكدة أنى لا أجيده ولا أعرف كيف يكون".

وتابعت: "حينما عرض الأستاذ فريد الأمر على والدي استطاع بإلحاحه الشديد ولصداقته له إقناعه وكان اسمى ليلى هلال ونظرا لوجود ليلى فوزى وليلى الجزائرية وليلى مراد وغيرهن فى الوسط الفنى، غير فريد اسمي إلى "إيمان".

3242ef6840.jpg
ووصفت إيمان الفنان فريد الأطرش بـ"الملاك الطيب، والحارس الأمين الذي كان يحميها من كل من حولها"، حتى انه كان يعاملها كشقيقته الصغيرة وهو نفس الدور الذى قدمته معه فى فيلم "عهد الهوى".

قامت إيمان بالبطولة أمام أغلب المطربين فى مصر فقدمت فيلم "أيام وليالى" مع الفنان عبد الحليم حافظ، وفيلم "قصة حبى" مع فريد الأطرش، و"علمونى الحب" مع سعد عبد الوهاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق