غناء ورقص وتمثيل ودوبلاج.. نسمة محجوب من ستار أكاديمي إلى حفل نقل المومياوات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حالة فنية نادرة الحدوث.. هذا ما أحدثته المطربة والفنانة نسمة محجوب، بعد مشاركتها في الحدث التاريخي يوم السبت الماضي، والخاص بنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، بعدما رشحها الموسيقار هشام نزيه، لغناء الأغنية الأخيرة التي تحمل اسم «حكاية شعب»، في الاحتفالية.

من هي نسمة محجوب؟
نسمة علاء علي محجوب، هو الاسم بالكامل الذي ولدت به الفنانة نسمة محجوب، في 26 سبتمبر 1989، وهي ابنة المخرج علاء محجوب ووالدتها مضيفة جوية، وهي خريجة المدرسة الألمانية.

a06e907246.jpg

بداية نسمة محجوب الفنية
بداية معرفة الجمهور بالفنانة نسمة محجوب كمطربة كان من خلال اكتشاف المواهب ستار أكاديمي في نسخته الثامنة، في 2011، وبعدها بدأت مسيرتها الفنية على كافة المستويات في الرقص والتمثيل والغناء، وكذلك الدبلجة.

وفي 2013 شاركت في النسخة العربية لفيلم ديزني ملكة الثلج في دور إلسا حوارًا وغناءً، وتعتبر أول تجربة لها في الدبلجة، وفي نفس العام قامت بتقديم مشروع تخرج تمصير لمسرحية البؤساء ونجحت نحاجاً عظيماً ولقت صدى عظيماً وقامت بتأدية المسرحية في العديد من الولايات الأمريكية، وفي عام 2014 قدمت مسرحية جديدة على مسرح الفن مسرحية دنيا حبيبتى مع الفنان كمال أبو رية والفنان رضا ادريس والفنان سيد جبر وكوكبة من نجوم المعهد.

أغاني نسمة محجوب
نسمة محجوب لم تحصر نفسها في لون غنائي وحيد، فقد نوعت ما بين الرومانسي والديني والاستعراضي، كذلك اللهجات، فأول ألبوماتها الغنائية عام 2012، كان بعنوان هتقولي ايه، وقد ضم 12 أغنية منها 10 أغاني مصرية، أغنية خليجية وأغنية باللغة الإنجليزية، وتوالت بعد ذلك ألبوماتها.

نسمة محجوب وديزني
وخلال الفترة من 2013 حتى 2017، شاركت في الدوبلاج الصوتي بالعربية في 3 أفلام من إنتاج ديزني لأفلام الرسوم المتحركة، وهي أفلام: (ملكة الثلج، حمى الجليد، مغامرة أولاف الثلجية).

احتفالية نقل المومياوات الملكية
آخر ظهورها الفني كان من خلال المشاركة في الحدث التاريخي لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، وشاركت فيه بأغنية «حكاية شعب».

Image1_420215143432747083312.jpg

كواليس حفل نقل المومياوات الملكية
وعن مشاركتها في إحتفالية نقل المومياوات، قالت نسمة محجوب، إنها علمت بالموضوع منذ شهر، وظلت في بروفات دائمة من وقتها على كل التفاصيل سواء الكبيرة أو حتى البسيطة، لأن الأمر محسوباً بالدقيقة والثانية، حسبما ذكرت، مشيرة إلى أن الجميع كان يسهر للفجر للتدريب وتنسيق الغناء مع حركة الموكب، وأعادوا كثيراً كي ينجح الحدث دون أخطاء.

سعادة وقلق
وأعربت عن استقبالها لخبر مشاركتها بسعادة، قائلة: «تشرفت أنني من القلة الذين اختاروهم عشان يقفوا الوقفة القوية دي، والعالم كله يسمعنا ويشاهدنا»، واصفة شعورها في ذلك الحدث بأنها توترت وقلقت في البداية كثيراً نظراً لعظمة الحدث، ورهبة الشخصيات الموجودة وتشاهد الحفل، كما أن إذاعة الحدث مباشر والعالم كله يشاهده أمر مفرح ومقلق في نفس الوقت.

bda710ef02.jpg

واختتمت نسمة محجوب حديثها بأن أكثر ما أسعدها هو أن كل شيء سار على ما يرام، كما تدربت عليه في البروفات دون حدوث أي خطأ، كاشفةً أنها كانت تشعر أنه من الممكن أن تغني وتؤدي أغنيتها بشكل أفضل، لكن مع التوتر والقلق لم تستطع، وقالت إن الحدث أثبت أن « مش حاجة بسيطة وقوية قدام العالم كله وظهرنا بشكل نفتخر به أمام العالم كله».

المايسترو نادر عباسي
وأضافت، في لقاء ببرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية ONE، مساء أمس الأحد، أنها المرة الأولى التي تعمل فيها مع المايسترو نادر عباسي، متابعة: «أتمنى الناس تتعلم من هذا الحدث»، مؤكدة أن وقوفها على المسرح في فعاليات الحفل تكاد تكون الأصعب في تاريخها.

وأضافت: «لم أخف بهذا الشكل في حياتي.. قرأت كل القرآن اللي أنا حفظاه»، وذكرت أن كل همها وهي على المسرح أن يخرج العمل منضبطًا دون حدوث أي مشكلة، مؤكدة أنها بدأت في الهدوء والاستمتاع بما تقوله بعد الانطلاقة الأولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق