صابر الرباعي: جدي كان مؤذنا ومرتل قرآن.. وأحب أغاني أم كلثوم بصوت «أمي»

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الفنان صابر الرباعي:" أمي كان صوتها جميل في الغناء وأعطتني الحس والتكنيك الغنائي، وجدي من الأم كان مرتل قرآن ومؤذن".

ولفت خلال لقائه ببرنامج "سهرانين" الذي يقدمه الفنان أمير كرارة بقناة "أون اي: "أمي كانت تحب أغاني أم كلثوم وفايزة أحمد ووردة الجزائرية وسيد مكاوي وغرست فينا حب الغناء الكلاسيكي".

وتابع: "بحب أسمع أغنية "ماخطرتش على بالك " لأم كلثوم بصوت أمي".

أيام المدرسة

وأشار: "عمري ما كنت مشاغب في المدرسة ولم تنشب بيني وبين أي زميل مشاجرة ولكن كان لي أصدقاء يتشاجرون بالإنابة عني".

ألبوم صابر الرباعي الجديد

وكان الفنان صابر الرباعي صرح في لقاء سابق، عن صعوبة الحياة خلال ، قائلا إنه أجرى ما يقارب 20 مسحة للكشف عن فيروس خلال الأشهر الماضية، بسبب اضطراره للسفر خارج باستمرار، مؤكدا في الوقت نفسه أن 2020 شهدت لحظات سعيدة بالنسبة له بعد ولادة ابنته "شابة" قبل 6 أشهر.

 وكشف الرباعي أن علاقته بمصر تعود إلى بداية التسعينيات، متذكرا تواجده بالقاهرة وقت وقوع أكتوبر 1992، وحكى عن المصادفة التي جعلته ينتقل إلى القاهرة مع والديه بعدما استمع الملحق الثقافي بالسفارة المصرية في تونس لمقابلة إذاعية كان يتحدث فيها عن حبه لخوض تجربة الغناء في ، وأجرى الملحق الثقافي مداخلة هاتفية على الهواء وجه له الدعوة لزيارة مصر، مؤكدا أنه يثق بترحيب الجمهور المصري به.

وتحدث الرباعي لأول مرة عن ألبومه الجديد وقصائد الفصحى المغناة، وامتنانه للموسيقى المصرية وروادها الذين شرف بالتعامل معهم في بداية مشواره مثل سيد مكاوي ومحمد الموجي وكمال الطويل بعد لقائه بهم في لجنة الإذاعة المصرية، وبعث صابر الرباعي رسالة حب وتقدير للفنانة الراحلة وردة وأدى مجموعة من أشهر أغانيها.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic