قصة الناموس.. وكم عام استغرقتها فكرة العمل حتى تخرج للنور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الناموس، من أكثر المسلسلات التي أحدثت حالة من الجدل عبر صفحات السوشيال ميديا، متصدرًا محركات البحث على .

قصة مسلسل الناموس
يصنف مسلسل الناموس ضمن المسلسلات الاجتماعية والدرامية، يصور المسلسل أحداث وتاريخ فترة السبعينيات من القرن الماضي، تجسد تلك الفترة العديد من القضايا الاجتماعية والقضايا التي كان الناس يعايشونها خلال تلك الفترة، وتتناول قصة مسلسل الناموس حياة امرأة تعيش داخل حدود المجتمع الكويتي والتي تحاول الخروج عن العادات والتقاليد المفروضة عليها وتتطلع إلى صنع شخصيتها المستقلة وتهدف إلى تحقيق أهدافها ويعتبر هذا المسلسل من أنجح المسلسلات حيث أنه يحاكي الواقع. 

وفي جو من الانفعال والغموض والإثارة يصور المسلسل قصة راشد وهو رب الأسرة الذي أصبح رجل أعمال ناجحًا، ولكنه سرعان ما يبتعد عن أفراد أسرته ويختفي، فور زواج نجله فتقوم الشرطة بالتحقيق لمعرفة ما هو السبب في اختفائه.

وتدور قصة المسلسل حول جريمة قتل غامضة وقعت في سبعينيات القرن الماضي وهي الفكرة الأساسية التي تدور حولها أحداث المسلسل الكويتي الناموس، الذي نافس إلى جانب حوالي 20 عمل خليجي  آخر في ، على القنوات الخليجية والعربية.

فكرة مسلسل الناموس
وعن فكرة المسلسل يقول المؤلف محمد انور  محمد في أحد التصريحات الصحفية، أنها بقيت تدور في ذهنه حوالي 3 سنوات، ووجدت طريقها إلى النور اخيراً بعد نجاح تجربته في مسلسل "محمد علي رود" الذي قدمه رمضان الماضي ، حيث شعر أن المشاهد الخليجي جاهز لتلقي أعمال الغموض و الإثارة التي قد تكون جديدة على الدراما الخليجية، ولكن التحدي الأكبر هو القدرة على الاحتفاظ بنسبة عالية و جذب المشاهدين طول ال30 حلقة حسب ما صرح المؤلف في لقاء صحفي مع صحيفة "الجريدة" الكويتية.

أبطال مسلسل الناموس
مسلسل الناموس من تأليف المؤلف محمد أنور محمد، وإخراج: عبد الله بوشهري، بمشاركة العديد من أبطال العمل ومنهم : منى حسين، بثينة الرئيسي، محمد المنصور، فيصل العميري، هيفاء عادل، عبير أحمد، حسين المهدي، جاسم النبهان، عبدالله بهمن، رانيا شهاب، أحمد النجار، مشاري المجيبل، عبدالله الزيد، خالد أمين، ناصر كرماني، فهد العبد المحسن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق