: تفعيل مناهج الموسيقى بالمدارس والجامعات .. في هذا التوقيت

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستعد وزارة الثقافة، وذلك من أجل تفعيل مناهج الموسيقى في المدارس، ويكون ذلك بدء من العام المقبل، بالمشاركة مع عدد من الجهات الرسمية، حيث سيتم البدء من المدارس الأهلية والعالمية وبعض الجامعات، وذلك من خلال التصاريح التي ستصدرها وزارة الثقافة لتلك المنشآت.

بدء تفعيل مناهج تعليم الموسيقى بالمدارس والجامعات العام المقبل:

وسيتم تفعيل مناهج الموسيقى في المدارس ببدء العام المقبل، فيما كانت وزارة الثقافة قد اتفقت مع وزارة التعليم، وذلك في نوفمبر ، أي منذ حوالي عامين، على إدراج الثقافة والفنون، في مناهج التعليم العام والأهلي.

واتفقت وزارة التعليم، ووزارة الثقافة والفنون، على نقل صلاحية إعطاء التصاريح والرخص للأنشطة والمسارات الثقافية والفنية إلى وزارة الثقافة، ويكون لوزارة الثقافة التصريح للمعاهد والجامعات والكليات والمدارس الأهلية للبرامج والأنشطة والمسارات التعليمية المستحدثة في الثقافة والفنون.

كما تم الاتفاق على دراسة نقل إنشاء وإصدار التصاريح للمعاهد، والكليات، والمدارس الأهلية المتخصصة في مجالات الثقافة والفنون إلى وزارة الثقافة، والاتفاق المبدئي بين الوزارتين، وذلك بشأن تفعيل واستخدام وتشغيل مرافق وزارة التعليم كالمسارح المدرسية والجامعية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة