”الإنس والنمس” يثير أزمة بين الرقابة ونقابة المهن التمثيلية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم الدكتور أشرف زكي، رئيس نقابة المهن التمثيلية،  شكوى رسمية إلى وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم ضد خالد عبدالجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، بعد أن أعطى الأخير تصريحًا بعرض الفيلم السينمائي الجديد "الإنس والنمس" بطولة محمد هنيدي، دون الرجوع إلى نقابة الممثلين.

 

وجاءت شكوى المحامي شعبان سعيد، والتي قدمها بصفته وكيلًا عن أشرف زكي، إلى وزيرة الثقافة، مؤكد أن الرقابة سمحت بعرض الإنس والنمس دون سداد المستحقات المالية لنقابة المهن التمثيلية، ودون الحصول على "الفوتشر" من النقابة لممارسة اختصاصها كنقابة للمهن التمثيلية تقوم بمسئوليتها تجاه الفن والفنانين وتحافظ على أموال النقابة.

 

اقرأ أيضا: محمد هنيدي يخطف الأنظار مع زوجته في العرض الخاص لفيلم ”الإنس والنمس”

 

تفاصيل شكوى ضد رئيس الرقابة

 

وجاءت شكوى المحامي شعبان سعيد المقدمة ضد خالد عبدالجليل إنه بالاستعلام عن ذلك الأمر، أفادت الشركة المنتجة للفيلم بأن المشكو في حقه هو من شجع على ذلك الأمر، وأن المشكو في حقه أوهمهم بأن ذلك من اختصاصاته الوظيفية كرئيس للرقابة على المصنفات الفنية وكعضو بغرفة صناعة السينما.

 

كما ذكر في شكواه، بأن أشرف زكي يرغب في التحقيق في كون المشكو في حقه خالد عبدالجليل مرتبطًا بمصالح مالية مع الشركة المنتجة من عدمه، بعدما تم تعيينه مؤخرًا عضوًا في غرفة صناعة السينما، ومنتج الفيلم وكيل الغرفة، علاوة على استغلال وظيفته كرئيس للرقابة على المصنفات الفنية والتدخل في شئون النقابة التي يمثلها الشاكي.

 

وفي نهاية الشكوى ، طلب المحامي من وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، التحقيق في الواقعة واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة وإصدار جزاء تأديبي ضد المشكو في حقه وإحالة الأوراق إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ شئونها لتحريك الدعوى الجنائية عن الوقائع التي ستسفر عنها التحقيقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة