"كوستا برافا" من فينسيا إلى تورونتو والجونة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشارك المخرجة اللبنانية مونيا عقل "كوستا برافا"، في مهرجان تورونتو السينمائي في دورته الجارية، وذلك بعد مشاركته في مسابقة Orizzonti Extra بمهرجان فينسيا، وهو بطولة الممثلة والمخرجة نادين لبكي و صالح بكري ونادية شيربل، وهو الفيلم الذي فازت مخرجته مونيا عقل بجائزة التطوير في مسابقة ملتقى السينمائي، وتبلغ قيمة الجائزة عشرة الآف دولار، فيما يعرض أيضا بمهرجان الجونة في دورته الخامسة التي تنطلق في 14 أكتوبر.

 

تلعب نادين لبكي وصالح بكري دور زوجين يقرران ترك التلوث السام لمدينتهما بيروت ، على أمل بناء حياة مثالية في منزل في الجبال، ولكن تحطمت أحلامهما عندما تم بناء مكب نفايات بجوارهما مما أدى إلى جلب القمامة والفساد الذي كانوا يأملون في تركه وراءهم.

 

ويشهد المهرجان الفيلم الياباني  Drive My Car الذي نال جائزة أفضل سيناريو من مهرجان كان وهو فيلم درامي ياباني شارك في تأليفه وإخراج ريوسوكي هاماجوتشي عام ، استنادًا إلى القصة القصيرة التي تحمل الاسم نفسه لهاروكي موراكامي من مجموعة قصصه القصيرة لعام 2014.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة