الخارجية التونسية: لا صحة للأنباء عن منع عدد من الليبيين من دخول الأراضي التونسية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفت وزارة الخارجية التونسية، الإثنين، ما يتردد عن منع سلطات البلاد دخول ليببين للأراضى التونسية.

وقالت الخارجية التونسية، في بيان، إنه "ننفي بشكل قاطع ما يروج له من أخبار حول منع السلطات التونسية عددا من الأشقاء الليبيين من دخول أراضينا".

وأكدت في بيان، أن "كل ما يتم تداوله في هذا الشأن، لا أساس له من الصحة"، مذكرة بأن "غلق الحدود بصفة مؤقتة يندرج في إطار الحد من تفشي جائحة كوفيد ـ19 وللوقاية من تداعيات انتشار الوباء بمختلف متحوراته على الوضع الصحي بكل من وليبيا".

وأضافت أن اللجنتين العلميتين التونسية والليبية ستعقدان اجتماعا لتقييم الوضع الوبائي، وإعداد بروتوكول صحي يستجيب لخصوصيات العلاقات التونسية الليبية ويحترم الشروط الصحية اللازمة لمقاومة الوباء والوقاية منه، وذلك في إطار المستمر بين البلدين، وتعزيز التعاون الثنائي بينهما.

كما أكدت وزارة الشؤون الخارجية التونسية أن "نشر الأخبار الزائفة التي تستهدف البلدين والشعبين الشقيقين، لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يؤثر في مستوى العلاقات التاريخية والمتينة التي تجمعهما".

كما أكدت حرص تونس على الارتقاء بهذه الروابط إلى مستوى استراتيجي مع ، استجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين في الاستقرار والتنمية والرفاهية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة