سلوى خطاب : مفيش ست فى مابتعرفش ترقص

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الفنانة سلوى خطاب خلال ندوة تكريمها فى فعاليات مهرجان إسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط فى دورته 37 والذى يرأسه الناقد أمير أباظة ، عن الدور التى طلبت من المخرج أن تقدمه حيث قالت عندما علي الضوء الشارد كنت مرشحة لدور آخر، وعندما قرأت السيناريو أعجبت بدور الغازية رئيسة ولم يكن قد سكن لممثلهة، فطلبت من المخرج مجدى أبو عميره أن أقوم بهذا الدور. 

 

وأضافت سلوى خطاب ، حينها قال لى المخرج الكبير مجدى أبو عميره ده دور رقاصة " هو أنتى يتعرفى ترقصى ؟" فأجبته على الفور " هو فى ست مصرية ماتعرفش ترقص " وبالفعل حصلت علي الدور وبدأت التدريب عليه لأنها كانت راقصة غازية وهذا مختلف عن كونه غازية عادية وطلبت من المخرج أن نستعين بفرقة من الصعيد كى يكون هناك مصداقية كبيرة وبالفعل استعنا بفرقة من الصعيد وكان له تأثير كبير . 

 

وتابعت خطاب ، أكثر ماأعجبنى فى دور رئيسة أنه يبدو دور منحرف فى المجتمع وممكن أن تنصف بأنها فتاة ليل ولكنها كانت متمسكة بمبادئها وأخلاقها ، بالإضافة ايضا ان رئيسة كانت غازية وكان لابد أن تكون عينيها مفتوحة فتدربت كثيرا وأصبحت أجمع أصدقائى وأقاربى وأرقص أمامهم وهم لم يفهموا وقالوا " هى سلوى اتجننت ولا أيه ؟" وبعدما عرض المسلسل فهموا ماذا كنت أفعل . 

 

وشهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم الثقافة والسيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، حفل افتتاح الدورة الـ37 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر الأبيض المتوسط، وحضر عدد من الفنانين منهم، خالد الصاوي، رانيا فريد شوقي، منال سلامة، المخرج علي بدرخان، إلهام شاهين، المخرج عمر عبدالعزيز، أحمد وفيق، الإعلامية بوسي شلبي، هالة صدقى، كريم قاسم.

 

وكرمت ادارة المهرجان عدد من الفنانين هم، المخرج علي بدرخان، واسم الكاتبة الراحلة كوثر هيكل، والكاتب خالد منتصر، مدير التصوير طارق التلمساني الذي تغيب لظروف طارئة، والمخرج عمر عبدالعزيز وتسلمه شقيقه المخرج محمد عبد العزيز ، والفنان خالد الصاوي، والفنانة سلوى خطاب والناقدة خيرية البشلاوي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة