نجوم إكسبو دبي.. رحلة رائعة مليئة بالإبهار

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يفتتح إكسبو دبي، الخميس، أبوابه للعالم من ساحة الوصل في قلب موقع الحدث الدولي، بمشاركة عدد من نجوم الفن في والعالم.

الحفل الذي سيضم نخبة فنية اختيرت بعناية لتجسد تنوع المواهب في المنطقة، سيذاع في أنحاء العالم؛ ويحييه فنان العرب، محمد عبده، وفنانة العرب، الفنانة الإماراتية أحلام والفنان حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي وأحد أهم نجوم الغناء في الخليج والعالم العربي، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة، التي سبق ورُشحت لنيل جائزة الغرامي العالمية.

وتضم قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة الحائزة على 4 من جوائز الغرامي أنجيليك كيدجو، والممثلة الحائزة على جائزة جولدن جلوب والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي. 

يستمد حفل الافتتاح الإلهام من شعار إكسبو 2020 دبي "تواصل العقول وصُنع المستقبل"، حيث سيأخذ الجمهور في رحلة رائعة مليئة بالإبهار، يستعرض عبرها موضوعات الحدث الدولي (الفرص والتنقل والاستدامة)ـ ويُبرز القيم الإماراتية الراسخة ورؤية إكسبو 2020 دبي وأهدافه، ترحيبا بمشاركة 192 بلدا في هذا الحدث الدولي الاستثنائي.

الأغنية الرسمية

أطلق " إكسبو 2020 دبي " أغنيته الرسمية التي تحمل عنوان "هذا وقتنا" قبل أقل من 10 أيام على افتتاح بوابات الحدث الدولي أمام العالم.

تحتفي الأغنية بالمستقبل وتسلط الضوء على الاعتزاز بثقافة دولة الإمارات ، وتجمع بين بلدان العالم بينما تسرد قصة الشعار الرئيسي لإكسبو "تواصل العقول وصنع المستقبل" بلغة الموسيقى العالمية.

يقود الأغنية، النجم الإماراتي حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020، ترافقه كل من المغنية وكاتبة الأغاني الإماراتية ألماس، البالغ عمرها 21 عاما، والتي أدرجتها منصة سبوتيفاي في قائمتها لأفضل المواهب النسائية في الشرق الأوسط، إلى جانب المغنية وكاتبة الأغاني اللبنانية الأمريكية المرشحة لنيل جائزة جرامي، ميسا قرعة، وهي أيضا المدير الفني لأوركسترا الفردوس النسائية في إكسبو وبيركلي أبوظبي.


تجهيزات مهمة

وقد عكفت على التجهيز لهذا الحفل الضخم نخبة من الخبراء والمبدعين من أنحاء العالم ومختلف التخصصات والخلفيات الثقافية، تضم الكثير من العقول النابغة والمبدعة من دولة الإمارات والعالم.

ويضم الفريق المخرج المبدع فرانكو دراغون، الذي قدّم أعمالا شهيرة من بينها "سيرك دو سوليه" و"لا بيرل"، وسكوت غيفنز، رئيس شركة فايف كارنتس، المتخصصة في تنظيم الفعاليات الحية – ومن بينها مراسم الألعاب الأولمبية واحتفالات رأس السنة في أنحاء العالم – والحاصلة على عدة جوائز كُبرى.

ويُبَثُّ حفل الافتتاح عبر تلفزيون إكسبو على وموقع إكسبو الافتراضي (https://virtualexpo.world/) وقنوات متعددة إلى ملايين المشاهدين في أنحاء العالم من ساحة الوصل، التي سيعيش فيها الجمهور عرضا مرئيا وصوتيا غامرا لم يسبق له مثيل، ويشهدون عروضا مبهرة على أكبر شاشة بصرية في العالم. 

وسيمثل حفل الافتتاح فرصة مهمة لإبراز التزام إكسبو 2020 دبي بأعلى معايير الصحة وسلامة موظفيه والمشاركين في الحدث الدولي وزواره، عندما يجمع العالم في واحدة من المرّات الأولى التي يلتقي فيها شعوب الأرض من جديد بعد الجائحة.

ويقام إكسبو 2020 دبي على مدى الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس ، وهو أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا؛ وسيحتضن الحدث الدولي أفضل عروض الموسيقى وفنون العمارة والتقنيات والعروض الثقافية من أنحاء العالم طوال فترة إقامته؛ وسيتيح إكسبو 2020 دبي للعالم فرصة للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية الليلية في مهرجان كاليدوسكوب؛ وسيجمع أيضا أنبغ عقول العالم عبر "الإنسان وكوكب الأرض"، ليتيح لكل الزوار من مختلف الأعمار والاهتمامات فرصة للاستمتاع وتحقيق أقصى استفادة من هذا الحدث الاستثنائي. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة