15 فيلما تتنافس على جوائز المسابقة الدولية.. وإيزابيل هوبرت تترأس لجنة تحكيمها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مهرجان طوكيو السينمائي الدولي فى نسخته الـ34 التى تبدأ يوم 30 أكتوبر الجاري، ويستمر حتى 8 نوفمبر المقبل، عن مشاركة 15 ًا بالمسابقة الدولية، هى Arisaka و Californie وCrane Lantern وThe Daughter وThe Dawning of the Day وThe Four Walls وHommage وJust Remembering وLa Civil وOne and Four وغيرها. 

 

وكشف المهرجان أيضًا عن لجنة تحكيمه، حيث تترأس لجنة المسابقة الدولية إيزابيل هوبرت، وهي ممثلة سينمائية ومسرحية حائزة على العديد من الجوائز، حيث فازت بجائزة BAFTA ، وجائزتان لأفضل ممثلة في مهرجان البندقية السينمائي، وجائزتان لأفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي وحصلت في فرنسا، على جائزة سيزار لأفضل ممثلة.

 

كما حصلت أيضًا على جائزة جوثام وجولدن جلوب وفيلم إندبندنت سبيريت ورشحت لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، ونالت وسام الاستحقاق الوطني من وسام جوقة الشرف ، ووسام الاستحقاق الوطني والقائد في وسام الفنون والآداب وكانت رئيسة لجنة التحكيم لمهرجان كان السينمائي فى دورته الـ 62.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة