يسري نصر الله يدعم صناع "ريش": حركتم المياه الراكدة

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حرص المخرج يسري نصر الله، على تهنئة تلميذه عمر الزهيري وصُناع ريش، بعد فوزه بجائزة أفضل فيلم عربي روائي طويل، بمهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة، بعد دقائق قليلة من إهداء عمر جائزته ليسرى نصر الله، وأكد الزهيري تفهمه الكامل للجدل المثار حول الفيلم.

عمر الزهيري - الصورة من حساب على انستغرام

يسري نصرالله وجه التهنئة عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك قائلا: ألف مليون مبروك لعمر الزهيري وكل فريق عمل الفيلم الرائع ريش، مش قادر أوصف فرحتي بفوز فيلم لغته وعقليته وحساسيته متفردة ومنتمية للقرن ال21، ومعمول خارج أي قوالب جاهزة ومن غير ما يكون قاصد ده، حط كل الوسط الثقافي والسينمائي المصري في مواجهة قاسية جدا مع نفسه. شكرًا يا عمر وكل إللي شاركوك على تحريككم للمياه الراكدة.

بنفس الوقت كشف عمر الزهيري مخرج فيلم "ريش"، عن سعادته بحصوله على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في الحكاية: أنا معروف من زمان داخل الوسط الفني المصري واشتغلت مع سينمائيين كبار والأيام اللي فاتت كنت مستريح نفسيًا وضميري مستريح وعارف إننا دولة كبيرة جدًا دايمًا بفخور بإني جزء من السينما، والعالم يبكرمنا على السينما، فيه هجوم كبير آه، لا محستش إني مش هخرج تاني.

وتابع: مكنتش متوقع جائزة من مهرجان الجونة ولا أي جائزة خالص لأنها منافسة صعبة بس كنت راضي جدًا بردود الأفعال المختلفة وتقدير النقاد المصريين على الفيلم ومبسوط إن حصل ده على أول فيلم ليا في حياتي وده بيعلمني ويضيف لي كتير.

ونفى عمر وجود أزمة مع الدولة المصرية بسبب الفيلم قائلا: الدولة كانت معايا من الأول متمثلة في كل الجهات ودائمًا بشكرهم وأقول إن دي بلد فيها فنانين وجود الفن القوي في الدولة بشكل كبير، مفيش منطق بيقول إن ده فيلم بيسيء لمصر لأن فيه رقابة ومنتج بيشوف العمل، مفيش فيلم ينفع يسيء للبلد ومش عمل فني هو اللي هيسيء للبلد، ومفيش حد اتكلم عن الفيلم بالطريقة دي.

يذكر أن فيلم ريش هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وشارك في تأليفه السيناريست أحمد عامر، والفيلم بطولة كل من دميانة نصار، سامي بسيون، محمد عبدالهادي، فادي مينا، أبو سفين نبيل، نعيم عبدالملك، محمد صدقي، يوستينا سمير، ناصر جلال، عبدالله، سامية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي "

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة