أبكى قلوب الجمهور.. لحظة سقوط الفنان طلال مداح ميتاً على المسرح أمام 3 آلاف متفرج!

احداث نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأحد ، 01 مايو 2022 الساعة 01:50 (أحداث نت/ أروى جودت)

وهب الفنان الراحل طلال مداح، حياته لإسعاد الناس، وكتب القدر نهايته على المسرح وبين جمهوره، ليسدل الستار على مسيرة صاخبة لصاحب الحنجرة الذهبية.

وساهم الراحل طلال مداح الملقب بقيثارة الشرق، خلال مشواره الفني التي تجاوز 40 عاما في نقل الاغنية إلى الوطن العربي. وقدم أول أغنية له في الاذاعة هي «وردك يازارع الورد»، ثم ذاع صيته بأغنية «مقادير».

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

حكاية الفنانة المصرية التي تزوجت "ابنها" بالخطأ وحينما علم أنها أمه انتحر على الفور!

ظهور محمد رمضان ودينا الشربيني بهذا الشكل يثير ضجة والجمهور: "إحترموا رمضان باقي يوم ويخلص"

هذا الرجيم السحري أفقد شيماء سيف 40 كيلو خلال 5 شهور فقط.. لن تصدق ما هو؟

يتم زراعتها في كل منزل.. عشبة "جبارة" تخفض سكر الدم خلال دقائق وتزيد إفراز هرمون الإنسولين

مين أكثر واحد نفسك تتزوجيه؟ الفنانة بلقيس أجابت دون خجل وصدمت الجميع!

سألوا طليق الفنانة هالة صدقي ليه طلبت منها تحليل DNA.. فأجاب بصراحة وكشف السر بدون خجل!

مين من زوجاتك ندمت على الزواج منها؟ محمود حميدة يجيب دون تردد.. لن تصدق من هي!

خفايا صادمة وراء طلب أحمد عز من زينة فحص DNA لأولاده التوأم.. سألوها عن السبب فأجابت بدون خجل!

بعد شهر من زواجها.. شام الذهبي تنزع ثوب الخجل وتكسر القواعد وما فعلته فجّر ضجة!

سألوا هالة صدقي عن سبب طلاقها من زوجها عبر الهواء مباشرة.. فأجابت بدون خجل وبكل جرأة!

أطعمة صنفت رقم 1 لتعزيز الدماغ منها عشبة ذهبية و"فاكهة متدلية"

سألوا زوجة أحمد السقا عن سبب طلاقها وخراب بيتها بعد 22 سنة زواج ! فأجابت دون خجل وبكل جُرأة

"وحياة ولادي ما هسيبك وهكشف حقيقتك".. هجوم "شرس" من محمد رحيم على عمرو مصطفى

تداول واسع لأول صورة لخطيبة عصومي مقداد... فهل تفوقت بجمالها على زوجة شقيقه الوليد؟

زواج بوسي في شهر رمضان وبعمر السبعين من هذا النجم الكبير تشعل مواقع التواصل.. لن تصدق من هو العريس!

ولد طلال بن عبد الشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري، في 5 أغسطس 1940، بالمملكة العربية السعودية، أحب العزف والغناء منذ طفولته، بسبب عشق والده للعزف على آلة المدروف التي تشبه الناي، وحفظ العديد من الأغنيات الطربية الجميلة.

اشتهر طلال مداح بين زملائه بجمال الصوت ولذا كان يغني في كل الحفلات المدرسية، وشاءت الظروف أن يتعرف على "عبدالرحمن خوندنة"، واجتمع الاثنان على حب الموسيقى و الغناء، حيث كان "عبدالرحمن" عاشقا للعزف على آلة العود، ومنه تعلم طلال مداح العزف وتأثر بأفكاره الموسيقية الجريئة.

مرت الأيام وكأنها في سباق و غدا"طلال" شابا، وبداخله الشهرة، والوصول للناس، وبعد مخاوف كثيرة قرر طرح أول أغنياته وهي "وردك يا زارع الورد"، ونجحت الأغنية داخل المملكة العربية السعودية.

وفي فترة السبعينيات ذاعت شهرة طلال مداح خاصة بعدما تعاون مع الملحن عمر سراج، وغنى من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن، ومن أبرز أغنياته في تلك الفترة:" غربة وليل" و"زمن الصمت".

كان فارس الأغنية السعودية عاشق للتجديد، لذا قدم الأغنية الطويلة متأثرا بكوكب الشرق "أم كلثوم" وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش، وفي الثمانينيات قدم الأغنية القصيرة التي تعتمد على لحن رشيق و كلمات سهلة و إيقاع سريع ومنها "تصدق ولا احلف" و"زلزيني" و"بسكات".

تعامل صاحب الحنجرة الذهبية مع عدد كبير من الملحنين والشعراء في العالم العربي، ومنحه النقاد العديد من الألقاب مثل: "صوت الأرض" و"صاحب الحنجرة الذهبية" و"فارس الأغنية السعودية"، وحققت أغنياته مثل "مقادير، أنا راجع أشوفك، هلي الجدايلـ لا تقول، حبيب العمر"، نجاح كبير في العالم العربي.

جمع "طلال" بين موهبة العزف والغناء وقدم عبر مسيرته الفنية 85 ألبوم، وكان يجيد الغناء بـ 8 لهجات هي: السعودية والمصرية واللبنانية والتونسية واليمنية والمغربية والعراقية والسودانية.

وفي 11 اغسطس عام 2000 رحل الفنان السعودي الكبير طلال مداح، مات وهو يغني على مسرح "المفتاحة" في مدينة أبها بالسعودية، وأمام 3 آلاف مستمع، فارق صاحب الحنجرة الذهبية الحياة في لحظة من المستحيل أن تسقط من ذاكرة محبيه وعشاقه.

بوفاة الفنان طلال مداح، فقد الفن السعودي والخليجي والعربي أحد أبرز أعمدته، وصاحب رصيد تجاوز 1200 أغنية منها مائة وطنية. 

محمد عبده يثير الجدل

جدل واسع أثاره الفنان السعودي، محمد عبده، بعد تصريحات أدلى بها خلال لقاء تلفزيوني، عن زميليه الراحلين، طلال مداح وأبو بكر سالم، إذ اعتبر أنهما لم يصنعا لنفسيهما "إرثا وطنيا" في الفن.

واعتبر محمد عبده أثناء ظهوره في برنامج "مراحل" مع الإعلامي السعودي علي العلياني، أن طلال مداح وأبوبكر سالم تركا إرثا غزليا، لكن الإرث الوطني هو الذي يبقى، وهو ما لم يتركانه.

"أتحدّث كناقد" كما أضاف معلّقاً على أغنية "يا بلادي واصلي" ضاحكا: "هذا وكأنها لشخص يدفع سيارة معطلة... هذا ليس الوطن"، حسب قوله.

وفي تعقيب على أغنية "وطني الحبيب"، رأى عبده أن أغنية "وطني الحبيب" مسروقة، مستشهداً على ذلك بمقارنتها مع أغنية أخرى.

كما تابع أن على الفنان أن يعطي أحسن ما لديه لوطنه، مؤكداً أنه يتحدث كناقد وكشخص عاش معهما المرحلة تلك وأنه كان يقول رأيه للراحلين أمامهما.

ردود فعل واسعة إلا أن هذه التصريحات أثارت جدلاً واسعاً، وردود أفعال مختلفة على تويتر، حيث علّق الأكاديمي السعودي تركي الحمد على كلام عبده بتغريدة قال فيها: "طلال مداح، رحمه الله، كان فنانا كله مشاعر وأحاسيس، يغني بقلبه وروحه قبل صوته، وأبوبكر سالم، رحمه الله، كان فنان نخبة في كلماته والحانه وأدائه، وليس كل أحد ينسجم معه. كان بإمكان فناننا القدير محمد عبده أن يترحم عليهما، ويمتنع عن الخوض في سيرتهما تقديرا لهما وكفى.."، حسب قوله.


لمتابعة أخبارنا أولا بأول تابعنا على

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة