ملخص لأحداث "الاختيار 3".. أدهش المصريين بأسرار أصعب الفترات

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حظي "الاختيار 3" الذي تناول ثورة 30 يونيو/حزيران 2013 في باهتمامات الملايين، وتصدر قائمة المشاهدات، بحسب الشركة المنتجة.

المسلسل جذب الجميع بمفاجأة تجسيد الشخصيات الأهم في هذه الفترة وعلى رأسها الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، والفريق أول عبدالفتاح ، في منصبي مدير المخابرات الحربية ووزير الدفاع، ومعظم قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وبينهم مرشد الجماعة الإرهابية محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر.


التسريبات صنعت النجاح

وكان للمقاطع المصور والصوتية المسربة ضمن حلقات المسلسل الذي جاء في 29 حلقة دوراً كبيراً في انتشار العمل الفني المرتبط بفترة عصيبة عاشتها مصر.

وتضمن المسلسل 25 تسريباً بدأت من الحلقة الرابعة، كشفت صراعاً قوياً بين التيارات الإسلامية في مصر خاصة خلال الانتخابات الرئاسية 2012، كما فضحت عداء قيادات جماعة الإخوان لمصر وتهديدهم بإراقة الدماء ومواجهة القوات المسلحة المصرية حال عدم السيطرة على مقاليد الحكم في البلاد.


ومن أهم التسريبات التي أثارت ضجّة واسعة، ما عرض لأحد اجتماعات مكتب إرشاد الجماعة الإرهابية، يظهر خلاله نائب مرشد الجماعة خيرت الشاطر وهو يقول: "مكتب الإرشاد الحالي أكتر من نصه اتحاكم عسكرياً، ولما نيجي نناقش أي حاجة خاصة بالجيش والتعامل معاه بيبقى كل واحد على مستواه الشخصي حاسس بتار".

وفي الحلقة الثامنة من المسلسل عرض لقاء ثلاثي في عام 2012 جمع المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري المصري، واللواء عبدالفتاح السيسي مدير المخابرات الحربية المصرية آنذاك، والقيادي بجماعة الإخوان الإرهابية حينها محمد مرسي.


وفي التسريب هدد مرسي بحرق مصر إذا لم يصبح رئيساً، قائلاً: "النتيجة متتغيرش لإن دي إذا حصلت ليس لها من دون الله كاشفة.. الموجة اللي موجودة موجة إضرام نيران لمن لا يقدر المسئولية".


وفي الحلقة العاشرة من المسلسل، عُرِض تسريب عن دخول قيادات من تنظيم القاعدة إلى مصر بعلم جماعة الإخوان، يظهر في الفيديو نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية خيرت الشاطر وهو يتحدث عن العمليات الإرهابية في مصر مع ظهور حازم صلاح أبو إسماعيل.

وقال الشاطر: "المجموعات الرئيسية اللي كانت بتدعم حازم أبو إسماعيل مئات الآلاف في المحافظات على مستوى الجمهورية، السلفية الشعبية بتتبناه، وجزء من سلفيين القنوات الفضائية، ودول مش منظمين مش جسم يقدر يعمل شغل كبير".

أضاف: "إنما في مجموعات خطر زي عبدالمجيد الشاذلي أو القطبيين أو السلفيين الجهاديين حتى لو قليلين دول خطر حقيقي متبنين فكرة العنف، عندهم نظرية نقفز على الحكم والسلطة وتعديل خطير في استراتيجيهم يبقى جزء من الإصلاح من فوق من وجهة نظرهم". 

إشادة بأداء

وأشاد الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحات لـ"العين الإخبارية" بأداء الفنان المصري ياسر جلال الذي جسد شخصية عبدالفتاح السيسي.

وقال: "يجب الإشادة بأداء ياسر جلال الذي قدم شخصية عبدالفتاح السيسي بشكل رائع، ولم يتوقف عند الشكل ونبرة الصوت، ولكن قدم بمهارة روح الشخصية".


انتهاء رحلة الاختيار

جاء مسلسل الاختيار على 3 أجزاء الأول تناول الأحداث الإرهابية في سيناء واستشهاد العقيد أحمد منسي في عملية إرهابية، والجزء الثاني تناول كواليس اعتصام الإخوان في رابعة العدوية، لتنتهي المسيرة في الاختيار 3 بتناول تفاصيل حكم الإخوان حتى ثورة 30 يونيو.

وأعلن المخرج المصري بيتر ميمي، عن انتهاء عمله بمسلسل "الاختيار"، الذي قدم أجزاءه على مدار 3 أعوام.

ووجه المخرج بيتر ميمي، عبر حسابه الشخصي بموقع ""، الشكر إلى كل القائمين على مسلسل "الاختيار"، موضحًا أنه يستعد خلال موسم دراما في العام المقبل لإخراج عمل فني جديد.

وكتب "بيتر" في منشوره: "النهاردة آخر حلقة درامية من مسلسل الاختيار.. شكرًا للثقة الكبيرة إننا نكون جزء من تسجيل فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث.. وبشكر فريق العمل اللي أتحمل المسؤولية لأكتر من ٣ سنين".

ونوه "بيتر"، بأن الحلقة الـ30 من مسلسل "الاختيار 3"، ستكون "حلقة تسجيلية هامة جدًا" على حد وصفه، أعدها الكاتب الصحفي أحمد الدريني.

الرئيس السيسي يعلق على الاختيار 3

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن تنظيم الإخوان هدد المصريين والدولة المصرية بشكل مباشر وصريح، موضحّا أن ما تم عرضه في مسلسل "الاختيار" كان واقعاً في ذلك الوقت.

وقال خلال إفطار الأسرة المصرية مساء الثلاثاء الماضي، إن ما جاء في مسلسل "الاختيار" حقيقي ووثق تلك الفترة ولم يكن هناك تآمر أو خيانة ضد الرئيس الراحل والسابق محمد مرسي، مشيرًا إلى أنه وقف بإخلاص وصدق معه لأنه كان يرى أن الإخلاص يجب أن يكون لله والوطن الذي لم يكن يتحمل أكثر من ذلك في هذا الوقت.

وأضاف السيسي أنه وقف مع الرئيس مرسي على اعتبار أنه يقف مع مصر والشعب المصري ولو تآمر عليه فكأنه تآمر على مصر ومستقبل وحياة 100 مليون مصري، وهو ما لم يحدث، مضيفا أنه وقف بإخلاص وشرف لحماية الوطن وسيقف الجميع أمام الله ليحاسبوا على كل كلمة وكل فعل.


أبطال الاختيار 3

مسلسل "الاختيار 3" بطولة الفنانين كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، أحمد السقا، صبري فواز، خالد الصاوي، عبدالعزيز مخيون، جمال سليمان، محمد رياض، منذر رياحنة، هيدي كرم، هشام إسماعيل، أمير المصري، وإيمان العاصي وغيرهم، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي ومن إنتاج سينرجي التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة